الرئيسية » حول العالم » مناورات جوية واسعة النطاق بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

مناورات جوية واسعة النطاق بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

أعلن سلاح الجو الكوري الجنوبي اليوم أن مناورات جوية مشتركة واسعة النطاق ستجري أواخر الشهر الجاري بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وذلك في استفزاز جديد يسهم في زعزعة الاستقرار والسلام في شبه الجزيرة الكورية ويهدد سيادة كوريا الديمقراطية.

ونقلت وكالة يونهاب عن سلاح الجو قوله: “إن سيئول وواشنطن ستجريان تدريبات جوية مشتركة شاملة استعدادا للحرب في منطقة الدفاع الجوي الكورية الجنوبية في الفترة من الـ 31 من تشرين الأول الجاري إلى الـ 4 من تشرين الثاني المقبل بمشاركة حوالي 140 طائرة كورية جنوبية من طراز “إف 35 إيه” و” إف 5 ك” و” كي إف 16″ وأيضا حوالي 100 طائرة أمريكية من طراز “إف 35 بي” و”إف 16″.

وتواصل الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية سلسلة الاستفزازات ضد كوريا الديمقراطية، حيث نفذ الجانبان مناورات عسكرية بحرية مشتركة الشهر الماضي بمشاركة أكثر من عشرين سفينة بينها حاملة الطائرات الأميركية العاملة بالدفع النووي “رونالد ريغن”.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الانتخابات الرئاسية الإيرانية تُحسم في دورة ثانية بين الإصلاحي بيزشكيان والمحافظ جليلي.. هذه تفاصيل عملية الفرز

تُحسم الانتخابات الرئاسية الإيرانية في الخامس من تموز/يوليو بين المرشحين الإصلاحي مسعود بيزشكيان والمحافظ المتشدّد سعيد جليلي بعدما تصدّرا الدورة الأولى التي اتسمت بنسبة مشاركة ...