آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » منتخب قطر يستعيد توازنه في تصفيات مونديال 2026

منتخب قطر يستعيد توازنه في تصفيات مونديال 2026

استعاد منتخب قطر توازنه في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026، بعدما حقق فوزه الأول بالمجموعة الأولى على ضيفه القيرغيزي بثلاثة أهداف لهدف، الخميس، في إطار الجولة الثالثة للمنافسات.

بهذا الفوز، رفع المنتخب “العنابي”، بطل آسيا، رصيده إلى 4 نقاط متقدما للمركز الرابع، بعد خسارته على أرضه أمام الإمارات وتعادله خارج أرضه أمام كوريا الشمالية بينما تلقى الضيف خسارته الثالثة بالتصفيات ليتذيل جدول الترتيب بدون نقاط.

افتتح المعز علي، التسجيل لصالح قطر في الدقيقة 39 وأضاف تاميرلان كوزوباييف، مدافع المنتخب القيرغيزي الهدف الثاني بالخطأ في مرماه في الدقيقة 63.

وقلص أليماردون شوكوروف، الفارق لمنتخب قيرغيزستان في الدقيقة 76، قبل أن يضيف إبراهيم الحسن، الهدف الثالث لصالح قطر بعدها بخمس دقائق.

وفي نفس المجموعة، تعادل المنتخب الأوزبكستاني مع ضيفه الإيراني بدون أهداف، ليتقاسما الصدارة برصيد 7 نقاط لكل منهما، كما تعادلت الإمارات مع ضيفتها كوريا الشمالية 1-1.

وفي المجموعة الثانية، تلقى المنتخب الأردن خسارة مؤلمة بملعبه أمام كوريا الجنوبية بهدفين دون رد، وحققت عُمان فوزها الأول على حساب الكويت 4-0، كما فاز العراق على فلسطين بهدف دون رد.

ويتصدر المنتخب الكوري جدول ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن العراق، الوصيف، بينما يأتي الأردن ثالثا برصيد 4 نقاط وعمان (3 نقاط)، والكويت (نقطتين)، وفلسطين نقطة واحدة.

وفي المجموعة الثالثة، واصلت اليابان سلسلة انتصاراتها المتتالية وفازت على السعودية في عقر دارها بهدفين دون رد سجلهما دايشي كامادا وكوكي أوغاوا في الدقيقتين 14 و81، وحقق منتخب أستراليا فوزه الأول بالتغلب على الصين 3-1، وتعادلت البحرين وإندونيسيا 2-2.

وتتصدر اليابان جدول الترتيب برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة، تليها أستراليا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن السعودية والبحرين في المركزين الثالث والرابع، وإندونيسيا (3 نقاط) خامسا، والصين سادسا بدون أي نقاط.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنشيلوتي: مبابي غير متأثّر بقضية الاغتصاب

      صرّح الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، أن المهاجم الفرنسي كيليان مبابي “لا يبدو متأثراً” بعدما ربطته وسائل إعلام سويدية بتحقيق في ...