آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: موسكو ستعارض المناقشات المغلقة في مجلس الأمن لملف الكيميائي في سورية

مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: موسكو ستعارض المناقشات المغلقة في مجلس الأمن لملف الكيميائي في سورية

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن بلاده ستعارض محاولات العودة إلى المناقشات المغلقة في مجلس الأمن الدولي حول موضوع ملف الكيميائي في سورية.

وقال نيبينزيا إن “المملكة المتحدة بصفتها رئيسة مجلس الأمن الدولي في شباط المقبل تقترح العودة إلى مناقشة هذا الموضوع خلف أبواب مغلقة أي دون بث عبر الفيديو وأيضا دون مشاركة ممثل سورية لكننا سنعترض على ذلك”، وفق ما نقلت وكالة “سانا”.

وأضاف “بمبادرتنا أصبحت هذه الجلسات مفتوحة ولا نرى لماذا يجب عليهم الاختباء عن عامة المجتمع” مؤكدا ان المجتمع الدولي يجب أن يكون على معرفة بما يدور حول ملف الكيميائي في سورية لذلك سوف نصر على أن يكون الاجتماع مفتوحاً.

من جهة أخرى دعا نيبينزيا الإدارة الأمريكية الجديدة إلى دعم فكرة عقد “القمة الخماسية” لمجلس الأمن الدولي التي طرحها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال نيبينزيا “لقد جاءت إدارة أمريكية جديدة ويجب أن ترد على هذه المبادرة التى لا تزال على الطاولة وهي مهمة لإجراء محادثات مباشرة”.

سيرياهوم نيوز 6 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد رفض حماس للمُقترح الأخير.. نتنياهو حدّد موعدًا لدُخول رفح وحكومة الحرب تبحث الليلة سُبُلَ التوصّل إلى اتّفاقٍ لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة

قالت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس، إن “أولوية إسرائيل إعادة الرهائن إلى عائلاتهم”، مؤكدًا أنها ستبذل كل ما في وسعها من أجل ذلك. وأوضحت المتحدثة باسم ...