آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » من أجل استعادة الثقة في المؤسسة المحاصرة.. رئيسة برلمان الاتحاد الأوروبي تقدم إصلاحات بشأن ممارسة التأثير بعد فضيحة قطر

من أجل استعادة الثقة في المؤسسة المحاصرة.. رئيسة برلمان الاتحاد الأوروبي تقدم إصلاحات بشأن ممارسة التأثير بعد فضيحة قطر

تعتزم رئيسة برلمان الاتحاد الأوروبي روبرتا ميتسولا تقديم إصلاحات جديدة غدا الخميس، في أعقاب فضيحة كبيرة في الهيئة التشريعية التابعة للاتحاد الأوروبي، حسبما قالت مصادر برلمانية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ). وقالت المصادر اليوم الأربعاء إنه من أجل استعادة ثقة الجمهور في مؤسسة الاتحاد الأوروبي المحاصرة، ترغب ميتسولا في تقديم 14 إجراء لتعزيز الشفافية وجعل التأثيرعلى مشرعي الاتحاد الأوروبي عملا أكثر صعوبة.

وتأتي هذه الخطوة بعدما تم التصويت لإقالة نائبة رئيسة البرلمان الأوروبي ايفا كايلي من منصبها بعد اعتقالها هي وثلاثة آخرين بتهمة المشاركة في منظمة إجرامية وغسل أموال وفساد.

ووجهت اتهامات للأشخاص الأربعة بالتأثير على قرارات البرلمان الأوروبي لصالح دولة قطر التي نظمت كأس العالم الأخيرة مقابل أموال وهدايا، وفقا لمكتب الادعاء البلجيكي.

وجاء في مسودة الإصلاحات التي ستقدمها ميتسولا والتي اطلعت عليها وكالة الـ (د.ب.أ)، أنه من أجل تقديم ما يسمى بفترة “تهدئة”، لن يسمح لمشرعي الاتحاد الأوروبي السابقين الذين يتلقون بدلا انتقاليا بعد إنهاء فترة عملهم، بالتسجيل للتأثير في القرارات خلال الفترة التي يتلقون فيها البدل المالي.

وتشمل الإصلاحات وفقا للمسودة أيضا اقتراحا لإنهاء تصاريح الدخول الدائمة لمشرعي الاتحاد الأوروبي السابقين. كما سيتعين على جميع الزوار التسجيل عند دخول البرلمان.

 

سيرياهوم نيوز4-راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تدين التوحش الإسرائيلي: نتنياهو يخطئ الحساب

محمد نور الدين   أطلق الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، من نيويورك، تصريحات انتقد فيها العدوان الإسرائيلي على لبنان، قائلاً إن الوضع في هذا البلد ...