آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » مومياوات فضائية في بيرو

مومياوات فضائية في بيرو

يتطلع صحفي مكسيكي يدعي أنه بحوزته جثث فضائية إلى علماء أمريكيين وأوروبيين لتأكيد صحتها، حيث تسببت مومياوتان فضائيتان تم اكتشافهما حديثا من بيرو في موجات من الجدل منذ الكشف عن بيانات الأشعة السينية والموجات فوق الصوتية على الجثث في آذار الماضي.
وأكد الصحفي والباحث في الأجسام الطائرة المجهولة خايمي موسان بأنه يتم إجراء المزيد من التحليلات المتعمقة، وهو يقاضي حكومة بيرو لحقها في شحن الجثث إلى مختبرات أكثر تقدما في الولايات المتحدة.
وطرح موسان، الذي أثار بحثه الجدل منذ ما يقرب من عقد من الزمان، فكرة أن المومياوات قد تكون هجينة إنسانية غريبة، حيث أعلن زملاؤه العالمون أن العينات الجديدة تحتوي على حمض نووي “غير معروف بنسبة 30 بالمائة”، ولكن النقاد يواصلون التشكيك في مزاعمه.
وقال موسان:” سوف نتفاوض مع بيرو، للسماح لنا بتصدير العينات التي سيتم إجراؤها في أمريكا”، مضيفاً:” بأن الأطباء المتخصصين من أوروبا سيجرون اختبارات الحمض النووي على هذه المومياوات قريبا”.
هذا وأضاف د. أتشيريكا من فريق البحث، بأنه سيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل، كجزء من طرح كتابه الجديد الذي يعد بالحقيقة الكاملة حول الأجساد غير البشرية.
وبدوره،  قال مؤرخ أمريكا اللاتينية كريستوفر هيني:” أنا شخصياً لست مقتنعا بأنهم ليسوا بشر”، مؤكداً:” على حقيقتين تاريخيتين رئيسيتين لدعم رأيه بأن الجثث ليست “غريبة” كما يبدو.
أولاً، تم توثيق ممارسة ربط الرأس من قبل بعض الثقافات التي تعيش في جبال الأنديز في بيرو بشكل جيد من قبل كل من المستعمرين الإسبان والشعوب المحلية، ولا يوجد دليل يربط هذه الممارسة، ولا الرؤوس الغريبة  بالأساطير حول كائنات من السماء أو النجوم أو أي مكان آخر.

ثانيا، ووفقا لهيني، فإن قرونا من مداهمة المقابر الدولية، والسرقة، وإعادة الدفن العشوائي، والاتجار بالسوق السوداء في كل من الآثار الحقيقية والمزيفة في بيرو قد أثارت ارتباكا عميقا بشأن القطع الأثرية التاريخية للأمة.
وتابع هيني:” ليس لديك روايات في بيرو تصف كائنات برؤوس كهذه، وأضاف أن ما لدى بيرو هو روايات عن جبالهم، الماء والمناظر الطبيعية والبرق والشمس بطريقة متسقة للغاية من السجل الأثري. ”
ومع ذلك، أصر موسان ومعاونوه على أن فحوصاتهم لهذه الرفات المحنطة باستخدام الأشعة المقطعية الطبية وغيرها من المعدات تؤكد أنها ليست من هذه الأرض، على الرغم من أن البيانات التي نشروها لا تزال موضع نقاش.
وقال:” إذا كنت أزيف هذا، فلن أضعه متاحا للجميع، فهل تعتقد أنني سآخذ الجثث إلى الكونغرس المكسيكي مما يعرض للخطر 50 عاما من مسيرتي المهنية في الصحافة لتقديم أجساد مزيفة “.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي

ارتفعت أسعار الكاكاو بأكثر من 3 أضعاف خلال العام الماضي، ما خلق صداعاً كبيراً لصانعي الحلوى وشركات الأغذية الأخرى التي تستخدم الكاكاو لصنع الشوكولاتة. وفي ...