آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » ميداليات ذهبية وفضية لشباب سورية في أولمبياد الفيزياء التطبيقية العالمي

ميداليات ذهبية وفضية لشباب سورية في أولمبياد الفيزياء التطبيقية العالمي

رشا رسلان

حضور قوي للشباب السوري المتميز في المنافسات الدولية تم تتويجه مؤخراً بميداليات ذهبية وفضية حققها شباب وطلاب مبدعون تمكنوا من إثبات جدارتهم العلمية وقدرتهم على خوض المسابقات العالمية والتربع على عرش النتائج المتقدمة لرفع اسم بلدهم عالياً.

الشابة جنى نعمان 17 عاماً عبرت لسانا الشبابية عن سعادتها بحصولها على الميدالية الذهبية في أولمبياد الفيزياء التطبيقية العالمي 2022 الذي نظمته إندونيسيا عن بعد نهاية نيسان الماضي بمشاركة 20 دولة مبينة أنها تجربتها الثانية عالمياً بعد مؤتمر قراءات كولوموغروف الذي حصلت فيه على الميدالية البرونزية في اختصاص الكيمياء.

أما عن طبيعة المسابقة فأوضحت جنى أنها تمت على 3 مراحل أولها مسألة مطلوب حلها ثم كتابة ورقة بحثية يفترض فيها الطالب حلا مع شرح كامل للتفاصيل وتوضيح النقاط الأبرز وفي المرحلة الثانية ينبغي على الطلاب المتأهلين من المرحلة الأولى القيام بتجربة فيزيائية تطبيقية وتسجيل النتائج وإعداد ملف باوربوينت بهذا الخصوص وتسجيل فيديو حول الظاهرة العلمية وشرح ما تم التوصل إليه وأخيراً مناقشتها أمام لجنة تحكيم للتقييم وإصدار النتائج.

وأشارت نعمان إلى أن هذا الإنجاز ضاعف من المسؤولية الملقاة على عاتقها تجاه بلدها وأعطاها ثقة أكبر للمزيد من العمل والاجتهاد والمضي قدماً في مسيرة النجاح والتميز.

في السياق نفسه بدت مشاعر الفخر والاعتزاز واضحة في كلمات الطالب ليث الشيخ الحائز على الميدالية الذهبية في الأولمبياد الذي وصفه بأنه فرصة محفزة لمزيد من الإبداع في ظل وجود منافسة واسعة عدا عن كونه يتطلب مهارات أكاديمية منها كتابة المقالات العلمية والدراسة المرجعية وهو ما عزز قدرته على التحليل والتفكير المنطقي والإبداعي.

بدوره قال رصين شبيب الحائز على الميدالية الفضية في المسابقة ذاتها إن أي شخص قادر على تحقيق النجاح والتميز إذا ما اقترن عمله بالإرادة القوية والجد والمثابرة مشيراً إلى الفوائد القيمة التي تنطوي عليها المشاركات العالمية لجهة إغناء المعارف والخبرات واكتساب المهارات اللازمة لتحقيق التفوق وتعزيز حضور سورية على مستوى العالم.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نجوم سوريا وإعلامها: بالعزّ مكتوب يا تراب الجنوب

  وسام كنعان   دمشق | «بالعز مكتوب يا تراب الجنوب» بهذه الجملة المقتبسة من أغنية فيروز، افتتحت إذاعة «شام إف إم» السورية تغطيتها المباشرة ...