آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » ميقاتي خلال لقاء بلينكن: للضغط على “إسرائيل” لإيقاف عدوانها على غزة ولبنان

ميقاتي خلال لقاء بلينكن: للضغط على “إسرائيل” لإيقاف عدوانها على غزة ولبنان

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة واعتداءات الاحتلال في جنوب لبنان، خلال لقائه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في العاصمة الأردنية عمّان.

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، اليوم السبت، أولوية العمل لوقف إطلاق النار في غزّة، ووقف العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان.

 

ودعا ميقاتي أيضاً لوقف سياسة الأرض المحروقة، التي تتبعها “إسرائيل” باستخدام الأسلحة المحرّمة، للإمعان في إحداث المزيد من الخسائر البشرية وتدمير المناطق.

 

وخلال لقائه وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، في العاصمة الأردنية عمان، شدّد ميقاتي على أنّ لبنان ملتزم بالشرعية الدولية وبتطبيق القرار الدولي الرقم 1701، وبالتنسيق مع اليونيفيل.

 

ومن هذا المنطلق، طالب ميقاتي المجتمع الدولي بالضغط على “إسرائيل” لوقف التعديات والانتهاكات اليومية على أرض لبنان وسيادته، براً وبحراً وجواً.

 

من جهته، قال بلينكن إنّه “يبذل جهده لوقف العمليات العسكرية لغايات إنسانية، على أن يترافق ذلك مع بدء البحث في معالجة ملف الأسرى”.

 

ومن المقرر أن يعقد وزراء خارجية كل من السعودية ومصر والأردن والإمارات وقطر وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اجتماعاً مع بلينكن، في سياق الجهود العربية للتوصل لوقف العدوان الإسرائيلي قطاع غزّة، وتداعياته الإنسانية.

 

وكان بلينكن قد وصل، أمس، إلى “تل أبيب”، للمرّة الثالثة منذ بدء العدوان الإسرائيلي، مشدداً على الدعم الأميركي لـ “إسرائيل”.

 

وفي كلمته، أمس، أعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، أنّ المقاومة “لن تكتفي بما تنفذه على الجبهة اللبنانية”، في ظل استمرار اعتداءات الاحتلال.

 

وبشأن غزّة، أكد أنّ “واشنطن هي المسؤولة بالكامل عن الحرب الدائرة فيها، فيما “إسرائيل” هي أداة، مضيفاً أنّ “أميركا هي التي تمنع وقف العدوان وترفض أي قرار لوقف إطلاق النار”.

 

وتوجّه السيد نصر الله إلى الدول العربية بالقول: “عليكم العمل من أجل وقف العدوان على غزة”.

 

ودعت دول عربية وإسلامية، إلى جانب روسيا والصين، لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية، وهو ما رفضته الولايات المتحدة وكيان الاحتلال.

واستخدمت واشنطن حق النقض في مجلس الأمن للحيلولة دون صدور قرار يلزم “إسرائيل” بوقف عدوانها على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 9 آلاف شهيد فلسطيني وإصابة 24 ألف آخرين.

 

سيرياهوم نيوز3_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر ترفض «الأمر الواقع» على المعبر: العدو نحو اجتياح رفح… بغطاء أميركي

  بعد أسابيع من التأخير غير الواضح الأسباب، أعلنت واشنطن، أمس، أن الرصيف البحري قبالة سواحل قطاع غزة، بات جاهزاً لاستقبال شحنات المساعدات الإنسانية. وقال ...