الرئيسية » ثقافة وفن » نادي الأدباء الشباب يحاور رئيس اتحاد الكتاب في زيادة حضورهم الأدبي

نادي الأدباء الشباب يحاور رئيس اتحاد الكتاب في زيادة حضورهم الأدبي

محمد خالد الخضر

تعزيز حضور الكتاب الشباب في الحراك الأدبي وزيادة مساهمتهم في المشهد الثقافي كانت محاور تطرق لها اللقاء الذي نظمه نادي الأدباء الشباب بالتعاون مع المركز الثقافي في أبو رمانة ورئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني.

وطرح الحضور من أصحاب المواهب الأدبية الشابة خلال اللقاء أسئلة حول كيفية الانتساب إلى اتحاد الكتاب وشكل الرعاية التي يقدمها للأدباء الشباب أجاب عنها الدكتور الحوراني داعياً الشباب إلى حضور الأنشطة الثقافية والقراءة المستمرة لتطوير كتاباتهم.

وانتقد الحوراني اقتصار بعض الشباب على الوسائل الإلكترونية في القراءة واكتساب المعرفة معتبراً أن قراءة الكتب هي التي تصنع الأديب لأنها تعتمد البحث والتدقيق والمواظبة مؤكداً في الوقت نفسه دعم اتحاد الكتاب للأدباء الشباب والوقوف بجانبهم فيما يقدمونه من نتاجات.

وبدوره أبدى توفيق أحمد رئيس تحرير جريدة الأسبوع الأدبي استعداد الجريدة لنشر مواد الكتاب الشباب التي تتوافر فيها شروط النشر.

ثم ألقى كل من الشاعر علي العقباني والمشرف على النادي الدكتور راتب سكر مداخلات حول تبني المواهب الأدبية لرفد الحراك الإبداعي السوري كما قرات الشاعرة رجاء علي بعضاً من نصوصها.

وفي ختام اللقاء الذي أدارته الكاتبة سلام تركماني والدكتورة مرام النسر قرأ كُتّاب شباب بعضاً من محاولاتهم الأدبية في أجناس شتى.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شكران مرتجى تكشف ذكرياتها في أيلول … باسم ياخور: 14 سنة والقاسم المشترك المخرج الصديق تامر إسحق

وائل العدس   كما كل خميس، نجول بكم ومعكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم السوريون والعرب هذا الأسبوع، وإلى التفاصيل: ...