آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » نافالني يدعو إلى تظاهرات خلال الانتخابات الرئاسية الروسية في آذار/مارس

نافالني يدعو إلى تظاهرات خلال الانتخابات الرئاسية الروسية في آذار/مارس

دعا المعارض المسجون أليكسي نافالني الخميس إلى تظاهرات في كلّ أنحاء روسيا خلال الانتخابات الرئاسية التي ستجري من 15 حتى 17 آذار/مارس والتي يُتوقّع أن تسمح للرئيس الحالي فلاديمير بوتين بالبقاء في السلطة حتى 2030 على الأقلّ.

وقال نافالني على شبكات التواصل الاجتماعي “تعجبني فكرة أن يذهب كلّ الذين سيصوتون ضد بوتين إلى صناديق الاقتراع في الساعة نفسها، الساعة 12 ظهرًا. ظهرًا ضد بوتين”.

وأضاف من سجنه “قد يكون ذلك دليلًا قويًا على ذهنية البلاد” معتبرًا أن السلطات لن تستطيع منع هذه التظاهرة “القانونية والآمنة تمامًا”.

والتظاهرات المعارضة للسلطات محظورة في روسيا وتقمعها قوات الأمن بشدّة.

ويقضي نافالني البالغ من العمر 47 عامًا حكمًا بالسجن لمدة 19 عامًا بتهمة “التطرف” في معتقل يُعرف باسم “الذئب القطبي” وهو مؤسسة موروثة من معسكرات الأشغال الشاقة السوفياتية ويعمل السجناء فيه بشكل خاص في دباغة وخياطة جلود الرنة التي يستخدمها السكان الأصليون المحليون.

ad

ودعا نافالني كلّ المعارضين لسياسة الكرملين وللغزو الروسي لأوكرانيا إلى التحرك “ليس فقط في كل مدينة بل أيضًا في كلّ حي”.

وتابع نافالني على منصة “إكس”، “يمكن لملايين الأشخاص أن يشاركوا وعشرات الملايين أن يحضروا”.

ودعا المعارض ايضا الروس إلى عدم التصويت لبوتين، دون أن يطرح اسم مرشح بديل قد يدعمه، فيما أعربت زوجته يوليا وأنصاره المنفيون المقربون منه في الأيام الأخيرة عن دعمهم لبوريس ناديجدين وهو الساعي الوحيد إلى الترشح إلى الرئاسة الذي يدعو إلى إنهاء النزاع في أوكرانيا.

من جهته، يؤكد الكرملين أن الروس “متحدون” إلى حد كبير خلف فلاديمير بوتين.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غانتس يحرج نتنياهو… ولا يخرجه: انسداد أفق الحرب يخلخل الإجماع

يحيى دبوق   لم يكن المتغيّر الأخير الأكثر بروزاً في مشهد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ميدانيّاً، بل جاء سياسياً من الداخل الإسرائيلي نفسه، مع ...