آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » نجوم لبنان غائبون عن السمع… يا للعار يا للعار!

نجوم لبنان غائبون عن السمع… يا للعار يا للعار!

زينة حداد

 

 

«راغب علامة يعيش بغير كوكب». تعليق ضجّت به صفحات السوشال ميديا بعدما انتشرت صور وفيديوات للمغني اللبناني خلال إحيائه حفلة زفاف في مصر. وأجمعت التعليقات على أنّ صاحب أغنية «قلبي عشقها» أغرته الأموال، فتناسى جراح أهله وآلة القتل الصهيونية التي تستهدف المباني تحت رؤوس قاطنيها. منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على لبنان الأسبوع الماضي، غاب النجوم عن السمع، كأنّهم غير معنيين بما يحصل في بلدهم. غضّوا الطرف عن المجازر التي يرتكبها العدو الإسرائيلي، وراحوا ينشغلون بتسجيل مواقف سياسية مائعة تجاه الحرب الوحشية. ولو قارنّا بين نشاط الفنانين في الفضاء الافتراضي في العيد الوطني السعودي في 23 أيلول (سبتمبر) الماضي، وبين تغريداتهم التي كتبوها قبل اندلاع الحرب الإسرائيلية، لوجدنا فرقاً لافتاً في توحيد الصفوف. فقد أجمعت تعليقات الفنانين العرب واللبنانيين على تقديم التهاني والتبريكات للمملكة في عيدها الوطني، بينما انقسم النجوم تجاه الحرب الدموية التي يشنّها الكيان العبري. وبدل إطلاق مبادرات إنسانية واجتماعية لمساعدة آلاف النازحين في المناطق اللبنانية، اكتفوا بكتابة تغريدات مطّاطة وسطحية لمساندة الشعب الأعزل، داعين في الوقت نفسه لتسليم زمام المواجهة لقيادة الجيش.

من جانبه، أحيا راغب علامة المعروف بتلوّنه السياسي، حفلة زفاف في مصر ورقص كأنّ شيئاً لم يكن. لكنّه لم ينسَ أن يشكر الإمارات العربية المتحدة على تقديمها مساعدات للبنان، قائلاً في تغريدة «100 مليون شكر لدولة الإمارات العربية المتحدة ولرئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على المساعدة السخية التي قدمها لأهلنا ولشعبنا ووطننا الجريح لبنان والذين هم بأمس الحاجة إلى هذه المساعدات في هذه الحرب اللعينة. لطالما كانت الإمارات بيت اللبنانيين الثاني والمكان الآمن».

في السياق نفسه، أعلنت مجموعة من الفنانين عن تأجيل حفلاتهم التي كانت ستقام في شهر تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، من بينهم مايا دياب وإليسا. كذلك، أعلن الفنان المصري هاني شاكر عن تأجيل سهراته إلى موعد سيحدد لاحقاً. وسجّل نجوم سوريا موقفاً موحّداً مع الشعب اللبناني، وعلى رأسهم النجم السوري أيمن زيدان الذي اعتذر عن حضور تكريمه في «مهرجان الإسكندرية» بسبب الحرب على لبنان. هكذا، أعلنت إليسا عن تأجيل حفلتها التي كانت ستقام في قبرص قريباً، مؤكدة أنّ الظروف الحالية لا تسمح بتقديم الحفلات والترفيه في ظل معاناة اللبنانيين على حد تعبيرها. لكن رغم إلغاء المغنية اللبنانية سهرتها، راحت تدسّ السمّ في العسل، مسخّرة صفحتها على منصة X للإعلان عن موقفها السياسي المتطرّف ضد المقاومة. ليست المرة الأولى التي يغض فيها الفنانون النظر عن الجرائم الإسرائيلية بحق شعبهم، فقد سبق أن تواصلت المهرجانات المحلية بشكل عادي، تزامناً مع الأحداث الدموية التي شهدتها ضاحية بيروت الجنوبية في الأسابيع القليلة الماضية. وتحوّلت مواقف الفنانين إلى رمادية بسبب الدعم المالي الذي يتلقونه من الخليج، وتحديداً السعودية، إلى جانب تهديد رئيس «الهيئة العامة للترفيه» تركي آل الشيخ بوضع أسماء النجوم المعادية لإسرائيل على اللائحة السوداء وحرمانهم من المشاركة في الحفلات التي تشهدها الرياض.

رغم الموقف المخزي للفنانين اللبنانيين، يواصل الفنان معين شريف دعمه للمقاومة، مسخّراً صفحته على منصة X للحديث عن المقاومة وعملياتها، مصرّاً على مواصلة موقفه النضالي الذي يُعرف به منذ سنوات، وقد حسر بسببه الكثير من عقود العمل المغرية.

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الاخبار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادين نجيم تعيد نشر فيديو لمعمر القذافي يتحدث عن المخططات الإسرائيلية في الشرق الأوسط

أعادت الفنانة اللبنانية نادين نجيم مشاركة مقطع فيديو قديم للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، الذي يتحدث فيه عن الخطط الإسرائيلية المزعومة في الشرق الأوسط، والتي ...