آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » نفّذوا 600 مهمة سرية وصوّروا قواعد للجيش ولواء “غولاني”.. القبض على 7 إسرائيليين بتُهمة التخابر مع إيران

نفّذوا 600 مهمة سرية وصوّروا قواعد للجيش ولواء “غولاني”.. القبض على 7 إسرائيليين بتُهمة التخابر مع إيران

سمحت المحكمة الإسرائيلية بالنشر، أن مكتب المدعي العام قدم بيانا ضد 7 إسرائيليين مشتبه بهم، من سكان حيفا والشمال، بما في ذلك جندي هارب واثنين من القاصرين، يشتبه في أنهم يعملون من قبل عملاء إيرانيين ويقومون بمهام مختلفة لمشغليهم.

ووفق الاعلام العبري، يشتبه في قيامهم بتصوير وجمع معلومات عن قواعد الجيش الإسرائيلي ومنشآته العسكرية، بما في ذلك القواعد الجوية في “الأنباط” و”هضبة داود”، ومعسكر كريا في تل أبيب، ومواقع بطاريات القبة الحديدية، وأكثر من ذلك. كما تلقوا خرائط من مشغلي المواقع الاستراتيجية، بما في ذلك لواء غولاني.

والمشتبه فيهم هم “عزيز نيسانوف”، و”ألكسندر ساديكوف”، و”يغال نيسان”، و”يتشسلاف غوشين”، و”يفجيني يوفي” واثنين من القصر الذين لا يمكن نشر أسمائهم. يوم الجمعة، من المتوقع أن يقدم مكتب المدعي العام تهما ضدهم في محكمة حيفا المحلية بسبب سلسلة من الجرائم الأمنية الخطيرة.

وكشف التحقيق مع المتورطين في الشاباك والشرطة أن المشتبه بهم نفذوا سلسلة من المهام الأمنية المختلفة لمسؤولي المخابرات الإيرانية، بتوجيه من عميلين استخباراتيين إيرانيين، في حين يدرك أعضاء البنية التحتية أن المعلومات التي يقدمونها تضر بأمن الدولة، وفي بعض الحالات يمكن أن تساعد العدو لصالح هجوم صاروخي.

وحسب الموقع العبري، فقد نفذ العملاء مئات مهام جمع المعلومات في قواعد الجيش الإسرائيلي في جميع أنحاء البلاد، مع التركيز على القواعد الجوية والبحرية والموانئ وأنظمة القبة الحديدية والبنية التحتية للطاقة، بما في ذلك محطة توليد الكهرباء في الخضيرة، كل ذلك مقابل دفع مئات الآلاف من الدولارات، والتي تم تنفيذها جزئيا من قبل العملات المشفرة.

وشملت الأنشطة تصوير وتوثيق مختلف المواقع التي نقلها أعضاء البنية التحتية إلى الوكلاء. وفي إطار هذه المهام، تلقى أفراد الفرقة المساعدة من معدات متقدمة ومخصصة قاموا بشرائها مسبقا من أجل إنجاز المهام، وكل ذلك بتوجيه من العملاء الإيرانيين.

والمشتبه بهم السبعة هم يهود من أصل “عزري” يعيشون في حيفا وكريات. اثنان منهم قاصرين، وبعضهم من أفراد الأسرة. وهم في السجن منذ 35 يوما.

 ووفقا للائحة الاتهام، فقد نفذوا حوالي 600 مهمة لإيران، وجمع معلومات ضد منشآت حساسة في البلاد وضد منشآت عسكرية، وكذلك أهداف بشرية، للهجمات الإيرانية. ومن بين المرافق المذكورة: قاعدة مستوى ديفيد، قاعدة براعم، مخطوطات وأكثر من ذلك. تم نقل التصوير من خلال برامج مشفرة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرع الأمن الجنائي في اللاذقية يكشف ملابسات جـ.ريمة قـ.تل صائغ ذهب في منطقة الحفة ويلقي القبض على الفاعل وشريكه ويسترد المسروقات.

  نتيجة البحث والتحري من قبل فرع الأمن الجنائي في اللاذقية بحـ.ادثة اختفاء صاحب محل مجوهرات في منطقة الحفة يدعى (موريس . ب) والذي فقد ...