الرئيسية » ثقافة وفن » نوستالجيا… معرض عن الحنين للفنانة شيرين الدرعاوي

نوستالجيا… معرض عن الحنين للفنانة شيرين الدرعاوي

محمد سمير طحان

وصلت تجربة الفنانة التشكيلية شيرين الدرعاوي لمرحلة النضج من خلال أعمال معرضها بعنوان نوستالجيا الذي استرجعت من خلاله ذاكرتها بما تحمل من وجوه ودلالات.

المعرض الذي تستضيفه صالة مشوار ضم 33 لوحة بأحجام متنوعة وبتقنيات الزيتي والأكريليك والفحم والمواد المختلفة على قماش وبأسلوب تعبيري كرست عبره الفنانة البورتريه لأطفال بهدف إيصال مشاعر السلام والسكينة والبراءة للمشاهد كما مزجت أساليب فنية عدة بين النحت والتصوير والغرافيك لتقديم عمل فني ذي هوية خاصة بها.

وعن المعرض قالت الفنانة شيرين في تصريح لـ سانا: “نوستالجيا هي كلمة من أصل يوناني تعني حالة الحنين إلى الماضي بما يحويه من أماكن أو مشاعر أو أشخاص وهي حالة حب شديد للعصور المنصرمة بشخصياتها وأحداثها وعبر هذه الحالة يتم استرجاع مشاعر ولحظات من الذاكرة للانسحاب من الحاضر البائس”.

وتابعت: “اخترت وجوه الأطفال كأبطال للوحات معرضي للعودة إلى مرحلة الطفولة بما تحمله من السلام والبراءة الملائكية لإيصال رسالتي للمشاهد عبر هذه اللوحات الصامتة في شكلها المعبرة بدلالاتها المتنوعة”.

وأوضحت شيرين أنها اعتمدت على لعبة الظل والنور في حمل مضامين الأعمال وأفكارها التي جاءت حصيلة تجارب ودراسات طيلة السنوات الخمس الماضية لافتة إلى أن رحلتها في التجريب والبحث والتطوير مستمرة مع اللوحة.

والفنانة التشكيلية شيرين الدرعاوي حاصلة على إجازة من كلية الفنون الجميلة وعضو في اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين.

سيرياهوم نيوز6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شكران مرتجى تكشف ذكرياتها في أيلول … باسم ياخور: 14 سنة والقاسم المشترك المخرج الصديق تامر إسحق

وائل العدس   كما كل خميس، نجول بكم ومعكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم السوريون والعرب هذا الأسبوع، وإلى التفاصيل: ...