آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » نيوزيلندا تتصدر قائمة أجمل دول العالم لعام 2024

نيوزيلندا تتصدر قائمة أجمل دول العالم لعام 2024

كشفت شركة التخطيط للعطلات عبر الإنترنت، Rough Guides، عن نتائج إحصائية جديدة تحدد أجمل الدول في العالم لعام 2024. ووفقًا لمجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة والسفر، استطلعت Rough Guides آراء زبائنها لتقديم اختياراتهم لأجمل الدول التي زاروها على مدار العام الماضي. تضمنت القائمة الدول التي تتمتع بمعالم طبيعية وثقافة شعبية تأسر العين والقلب. وإليكم الدول التي تصدرت القائمة:

فرنسا

في المركز الخامس جاءت فرنسا، التي تراجعت أربعة مراكز عن ترتيبها في العام الماضي. ورغم ذلك، احتفظت فرنسا بمكانتها ضمن المراكز الخمسة الأولى لأجمل دول العالم. تشتهر فرنسا بمناظرها الطبيعية المذهلة، بما في ذلك قمم جبال الألب الفرنسية المغطاة بالثلوج، وخضرة جبال البرانس في الصيف، وحقول الخزامى الأرجوانية في بروفانس، والقصور الحجرية الذهبية، والشواطئ الجميلة، والطعام الرائع.

سويسرا

احتلت سويسرا المركز الرابع في القائمة، بعد أن قفزت تسعة مراكز مقارنة بالعام الماضي. تتميز سويسرا بمعالمها الطبيعية الخلابة، مثل تجربة الإقامة في فندق Sunstar Hotel and Spa Grindelwald الذي يوفر إطلالات بانورامية على الوجه الشمالي لجبل Eiger وWetterhorn، مما يجعلها تجربة لا تُنسى.

كندا

جاءت كندا في المركز الثالث، حيث وُصفت بالدولة ذات المناظر الطبيعية الملهمة والحياة البرية الرائعة. احتفظت كندا بمكانتها ضمن المراكز الخمسة الأولى للسنة الثانية على التوالي. تجذب جبال كندا المتزلجين على الجليد بالآلاف، بينما تسحر مدينتي تورنتو ومونتريال الزوار بمطاعمهما ذات المستوى العالمي وأجوائهما العالمية.

إيطاليا

في المركز الثاني جاءت إيطاليا، التي وُصفت بالدولة الأكثر كمالًا على وجه الأرض. ورغم تراجعها مركزًا واحدًا عن العام الماضي، تستمر إيطاليا في جذب ملايين الزوار سنويًا بفضل قراها وحقولها الساحرة ومعالمها العتيقة في جميع مدنها. أبرز الوجهات التي نصحت بها Rough Guides في إيطاليا هي مدينة البندقية.

نيوزيلندا

احتلت نيوزيلندا المركز الأول كأجمل دولة في العالم لعام 2024. وُصفت نيوزيلندا بجمالها الطبيعي الساحر وجمال مواطنيها وثقافتها. يتميز هذا البلد بتنوع المناظر الطبيعية، من الجبال إلى الشواطئ والمساحات الخضراء الشاسعة، مما يجعلها الوجهة المثالية لعشاق الطبيعة والمغامرة.

تُظهر هذه القائمة كيف تواصل الدول المتنافسة تقديم تجارب سياحية فريدة، تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم بجمالها الطبيعي وثقافتها الغنية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فعاليات ثقافية وفنية منوعة ضمن مهرجان راميتا السياحي في مدينة الأسد الرياضية باللاذقية

      افتتح في مدينة الأسد الرياضية مهرجان راميتا السياحي الذي تنظمه مديرية السياحة باللاذقية بالتعاون مع محافظة اللاذقية والاتحاد الرياضي العام.   ويتضمن ...