آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » نيويورك تايمز: ماذا تخبرنا استطلاعات الرأي عن فرص بايدن في الانتخابات؟

نيويورك تايمز: ماذا تخبرنا استطلاعات الرأي عن فرص بايدن في الانتخابات؟

نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية مقالا تحليليا كتبته كريستين سولتيس أندرسون بعنوان “ماذا تخبرنا استطلاعات الرأي عن فرص بايدن في الانتخابات؟”

تقول الكاتبة إنه على الرغم من شعور الجمهوريين بالنشاط والابتهاج بشأن فرصهم في الفوز في نوفمبر/ تشرين الثاني، إلا أنهم يشعرون بالغضب إزاء “محاولة الاغتيال الوشيكة”، التي أثارت مخاوفهم من أنه ليس لديهم خيارات جيدة، بل مجرد مسيرة بطيئة نحو الهزيمة، خصوصا مع عُمر بايدن المتقدم والتحديات المصاحبة له في الحملة الانتخابية.

وتضيف أن موجة من استطلاعات الرأي التي صدرت في الأيام القليلة الماضية -رغم أنها لم ترصد تأثير المأساة التي وقعت في ولاية بنسلفانيا على رأي الناخبين- تقدم نظرة ثاقبة حول مدى جمود المنافسة الرئاسية.

وتمضي الكاتبة أنه وعلى الرغم من كل المعطيات التي أمامنا (المناظرة الكارثية لبايدن في 27 يونيو/ حزيران، ومعارضة العديد من ناخبي بايدن بشدة لعودة ترامب إلى السلطة)، إلا انها لم تحرك أو تغير استطلاعات الرأي أكثر من اللازم، وظلت سيئة بالنسبة لبايدن ولكنها ليست كارثية.

ويوضح المقال أن استطلاعا أجرته قناة فوكس نيوز وشبكة إن بي سي نيوز، أظهر أن ترامب يتقدم بثلاث نقاط فقط على المستوى الوطني. كما أظهر استطلاع لشبكة سي بي إس نيوز، نهاية الأسبوع، أن ترامب يتقدم في جميع الولايات المتأرجحة الرئيسية، ولكن بفارق نقطتين فقط في ست من الولايات السبع. فيما أظهر استطلاع التايمز/سيينا الذي صدر يوم الاثنين تراجعه بثلاث نقاط في ولاية بنسلفانيا المتأرجحة، وهو ما يعني أن السباق ليس بعيد المنال بالنسبة لبايدن.

ومع ذلك، تقول الكاتبة إنها لا تريد تجميل الأمور لمؤيدي بايدن القلقين. فاحتمال فوز ترامب كبير، إذ يعتقد الناخبون أن سياساته جعلتهم أفضل حالا، وهم يثقون به أكثر في القضايا الرئيسية مثل الاقتصاد، وعلى الرغم من أن عددا كبيرا من ناخبي ترامب ينظرون إليه بشكل سلبي، فإن ميزة بايدن في الأفضلية قد تبخرت فعليا.

وعلى الرغم من ذلك، توضح الكاتبة أن اختيار ترامب للسيناتور جي دي فانس من ولاية أوهايو نائبا له في الانتخابات قد يأتي مصحوبا بمخاطر لم تظهر بعد في استطلاعات الرأي. مضيفة أنها لا تعتقد أن أي شخص يجب أن يشعر باليقين من أن الانتخابات الرئاسية هي نتيجة حتمية. (بي بي سي)

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“أكسيوس”: الولايات المتحدة بلا قطع بحرية في البحر الأحمر

نشر موقع “أكسيوس” الأميركي، اليوم الأربعاء، خريطةً لتوزّع القطع البحرية الأميركية في منطقة غرب آسيا. وتظهر الخريطة التي نشرها الموقع أنّه “لا توجد أيّ سفن ...