آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » هل تقدم المكسرات فوائد أكثر من البيض في وجبة الفطور؟ إليك إجابة العلماء

هل تقدم المكسرات فوائد أكثر من البيض في وجبة الفطور؟ إليك إجابة العلماء

أجرى علماء في المركز الألماني لبحوث داء السكري بدوسلدورف تجربة أظهرت تحسنًا كبيرًا في المؤشرات الصحية للأفراد الذين قاموا بتغيير نظامهم الغذائي. تم تقسيم المشاركين في التجربة إلى مجموعتين، حيث تم طلب تناول منتجات الحبوب الكاملة بدلاً من اللحم، وزيت الزيتون بدلاً من الزبدة، والمكسرات بدلاً من البيض للمجموعة الأولى. بينما لم يغيّر أفراد المجموعة الثانية أنماط تناولهم لوجبة الفطور.

أظهرت نتائج التجربة أن تناول المكسرات قلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 17 في المئة، وكان لتناول منتجات الحبوب الكاملة وزيت الزيتون تأثير إيجابي بنسبة 36 في المئة على الصحة القلبية.

تحتوي المكسرات على نسب عالية من البروتينات والدهون والكربوهيدرات والألياف الغذائية والفيتامينات والعناصر المعدنية، مما يجعلها مفيدة للصحة. وفي هذا السياق، أظهرت الدراسات أن تناول اللوز، على وجه الخصوص، يساهم في الوقاية من أمراض القلب.

ويُشير الباحثون إلى أن إضافة اللوز إلى الحمية الغذائية ذات السعرات الحرارية المنخفضة يمكن أن يساعد في فقدان الوزن الزائد. تقديم التغييرات في نمط الحياة وتضمين هذه المكونات الغذائية الصحية يمكن أن يكون له تأثير كبير على الصحة العامة ويعزز الوقاية من الأمراض القلبية.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروبات طبيعية للمساعدة في علاج حصوات المرارة

إذا كنت تبحث عن طرق للتخلص من حصوات المرارة دون الحاجة إلى الجراحة، فهناك بعض المشروبات التي قد تساعدك على تحقيق ذلك، بشرط أن تتناولها ...