آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » هل تمّت سرقة ألحان أغنية وائل كفوري الجديدة؟.. تشابه حدّ التطابق مع لحن “البنت القويّة” أثاره مُلحّن سوري مُتسائلاً هل هذا تخاطر مع أغنيتي “سكّر”؟.. أغنية الكفوري حصدت “تريند” الصيف وعبارة “سكّر على مربّى” تتصدّر

هل تمّت سرقة ألحان أغنية وائل كفوري الجديدة؟.. تشابه حدّ التطابق مع لحن “البنت القويّة” أثاره مُلحّن سوري مُتسائلاً هل هذا تخاطر مع أغنيتي “سكّر”؟.. أغنية الكفوري حصدت “تريند” الصيف وعبارة “سكّر على مربّى” تتصدّر

 خالد الجيوسي:

حقّق الفنان اللبناني وائل كفوري، نجاحاً كبيرًا بأغنيته الأخيرة “البنت القويّة”، والتي قام بنشرها عبر قناته في “اليوتيوب”، لكن هذا النجاح الذي تجسّد بمليوني مُشاهدة وأكثر للأغنية التي صوّرها على طريقة الفيديو كليب، ثار حوله جدل، وتحديدًا ألحان الأغنية المنسوبة لصاحبها سليم عساف، حيث تلك الألحان بدت وكأنها مُتشابهة بأغنية “سكّر” للفنان السوري كرم صليبي.

صليبي من جهته هو الذي أثار الجدل حول أغنيته “سكر”، ومدى التشابه مع أغنية الكفوري، لكنّ الملامة هُنا تقع على صاحب اللحن سليم عساف، فالفنان عادةً يختار الأغنية مع مُلحّنها دُون التّدقيق بمصدر لحنها، إلا أنّ ذلك لا يمنع معرفة البعض بأنّ أغنية ما حُقوقها للفنان هذا، أو ذاك، ويدفع الأطراف للنّزاع القضائي.

وتعود الأغنية للعام 2019، أيّ قبل إصدار أغنية “البنت القويّة” هذا الصيف، ووصل حد التشابه إلى التطابق، وسط تساؤلات من صاحب الأغنية إذا كانت تخاطر أفكار بالفعل.

وقال صليبي لأحد المواقع الفنيّة المحليّة اللبنانيّة: “إن اللحن مُتشابه إلى حد كبير، مُتسائلاً إن كان الموضوع “تخاطرًا” أم “سرقة” فنية، وقال: “ممكن يكون تخاطر فعلًا بس تخاطر زيادة.. وحبّيت نزّل الموضوع ستوري مش أكتر”.

وأشار صليبي في ذات التصريح إلى أنه لا يستطيع الجزم بأمر السّرقة الفنيّة وقد يكون الموضوع تخاطرًا فقط، وقال: “يعني شو بدّه يعرّفه بغنيّتي، بس حتّى الكلمات شبه بعض، غنيّتي اسمها سكر، وأغنية البنت القويّة تحمل جملة سكر على مربى”.

وكان الملحن سليم عساف قد أشار في مُقابلة تلفزيونيّة، إلى جملة سكّر على مربّى التي وردت في الأغنية التي غنّاها كفوري، وقد قال إنها الجملة التي حظيت باهتمام وإعجاب الجُمهور، ويقول كفوري فيها: “يا ويلي من حبّه.. سكّر على مربّى.. إحساسها أنا وجنبها مش معقول”.

كرم صليبي لم يُحقّق شهرةً فنيّةً واسعة، لكنّه ينتمي لعائلة فنية شهيرة، فوالده الفنان ماهر صليبي، ووالدته يارا صبري، ابنة سليم صبري وثناء دبسي.

ولم يصدر عن الفنان وائل كفوري تعليق حول الجدل الذي أثاره صاحب اللحن المُتشابه مع أغنيته التي تحوّلت لتريند أغنيات هذا الصيف، وفي المطاعم، والسيّارات.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق فعاليات مهرجان الشيخ صالح العلي بدورته السادسة والعشرين في مدينة الشيخ بدر بطرطوس

انطلقت اليوم فعاليات مهرجان الشيخ المجاهد صالح العلي بدورته السادسة والعشرين والتي تتضمن نشاطات ثقافية رياضية ومعارض حرفية وفنية على مدى يومين في ساحة الضريح بمدينة ...