الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » هل يرفع الخبز مستويات الكوليسترول في الدم؟

هل يرفع الخبز مستويات الكوليسترول في الدم؟

يُعتبر الخبز عنصرًا أساسيًا في وجبات الكثير من الأشخاص، لكن ينبغي أن نكون واعين لبعض الفئات التي قد تحتاج لتجنب تناوله لأسباب صحية، مثل مرضى الكوليسترول.

هل يزيد الخبز من مستويات الكوليسترول؟

تحتوي بعض أنواع الخبز على الكوليسترول الغذائي، ولكن الأبحاث تشير إلى أن له تأثيرًا ضئيلًا على مستويات الكوليسترول في الدم. غالبية أنواع الخبز تُصنع من الدقيق والماء والخميرة، وهي خالية من الكوليسترول. ومع ذلك، يمكن أن تؤدي بعض الأنواع المصنوعة باستخدام مكونات حيوانية، مثل الحليب أو الزبدة أو البيض، إلى زيادة الدهون المشبعة، والتي غالبًا ما ترتبط بارتفاع مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الدم.

كما أن الخبز المصنوع من الحبوب البيضاء أو المكررة يمكن أن يؤثر أيضًا على مستويات الكوليسترول. وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، تُعتبر الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة عادةً من مصادر الكوليسترول.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

ما الذي يؤثر أكثر على مستويات الكوليسترول؟

بينما يُعتبر الكوليسترول الغذائي أقل تأثيرًا على مستويات الكوليسترول في الدم، فإن الدهون المشبعة والمتحولة الموجودة في الأطعمة تلعب دورًا أكبر في زيادة هذه المستويات. لذا، من المهم النظر في نوعية الخبز الذي يتم تناوله، ويفضل اختيار الأنواع الصحية التي تحتوي على مكونات مغذية.

إذا كنت تعاني من ارتفاع مستويات الكوليسترول، من الأفضل استشارة مختص في التغذية لتحديد خياراتك الغذائية المناسبة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لقاح جديد يدمر خلايا السرطانات الصعبة

كشفت نتائج تجارب أولية أن لقاحاً يهدف إلى تدريب الجسم على التعرف على الخلايا السرطانية ومكافحتها أظهر نتائج واعدة في تحفيز الجهاز المناعي على التعامل ...