آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » هل يُعزز زيت الزيتون مستويات هرمون التستوستيرون؟

هل يُعزز زيت الزيتون مستويات هرمون التستوستيرون؟

يُعتبر زيت الزيتون أحد الزيوت الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة، وخصوصاً لصحة الرجال. لكن السؤال المطروح: هل يمكن أن يُساهم زيت الزيتون في زيادة هرمون الذكورة “التستوستيرون”؟

تأثير زيت الزيتون على مستويات التستوستيرون

يلعب زيت الزيتون دوراً هاماً في رفع مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم. يُعزى هذا التأثير إلى محتوى الزيت العالي من البوليفينول، الذي يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة.

فوائد البوليفينول

تعمل مادة البوليفينول على تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى مختلف أجزاء الجسم، بما في ذلك العضو الذكري، مما يحسن من انتصاب العضو أثناء العلاقة الحميمة. وبذلك، يسهم زيت الزيتون ليس فقط في زيادة مستويات التستوستيرون، بل في تحسين الأداء الجنسي بشكل عام.

تعزيز الخصوبة

تشير الدراسات إلى أن الرجال الذين يضيفون زيت الزيتون إلى نظامهم الغذائي، وخاصة في الطهي، يتمتعون بخصوبة عالية. إذ يُساعد زيت الزيتون في زيادة عدد الحيوانات المنوية، فضلاً عن تحسين جودتها وحركتها.

التحمل الجنسي

علاوة على ذلك، يُعزز زيت الزيتون التحمل الجنسي لدى الرجال أثناء الجماع، حيث يُمد الجسم بأكسيد النيتريك، مما يدعم صحة العضلات ويزيد من قوتها.

في النهاية، يُظهر زيت الزيتون فوائد كبيرة تتجاوز كونه مجرد زيت للطهي، ليصبح عنصراً مهماً في تعزيز مستويات هرمون الذكورة وصحة الرجال بشكل عام.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اختبار دم جديد يكشف علامات مبكرة لمخاطر السمنة ومرض السكري لدى الأطفال

توصل علماء إلى اختبار دم جديد باستخدام الدهون، قد يسهل تحديد الأطفال المعرضين لخطر ‏المضاعفات المرتبطة بالسمنة، ومن بينها مرض السكري من النوع الثاني وأمراض ...