الرئيسية » حول العالم » هنغاريا تحذِّر: انضمام أوكرانيا إلى الناتو سيعني نشوب صراع بين الحلف وروسيا

هنغاريا تحذِّر: انضمام أوكرانيا إلى الناتو سيعني نشوب صراع بين الحلف وروسيا

أكدت وزارة الخارجية الهنغارية أنه لا يوجد أي بند على جدول أعمال الحكومة بشأن انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو”.
ونقلت سبوتنيك عن وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو قوله: في حال أصبحت أوكرانيا عضواً في حلف الناتو، سيعني ذلك مواجهة مباشرة بين الناتو وروسيا، وهذا يعني حرباً عالمية ثالثة، ونحن نريد فقط تجنب ذلك.. لذلك، بالنسبة لنا هذه القضية ’انضمام أوكرانيا إلى الناتو’ غير موجودة على جدول الأعمال.”
وأشار إلى أن بودابست رسمت خطوطاً حمراء منذ بداية الصراع في أوكرانيا، أحدها أنه يجب “بذل كل ما في وسعها لتجنب أي شكل من أشكال المواجهة المباشرة بين الناتو وروسيا.”
من جهته، أكد المدير العلمي لكلية الاقتصاد الدولي والسياسة الدولية بالمدرسة العليا للاقتصاد الروسي سيرغي كاراغانوف أنه ينبغي على روسيا وقف أو معاقبة الأوروبيين الذين يحاولون إشعال حرب عالمية ثالثة.
وقال: “إن الأميركيين والأوروبيين الذين فقدوا رشدهم، يريدون الآن الحرب، ولا يجب السماح لهم بذلك.”
وأضاف: “قد يستوعب الأميركيون، إلا أن الأوروبيين الذين أطلقوا العنان لحربين وحشيتين في القرن الماضي، مذنبون أمام الله والبشرية جمعاء، ويقودون الآن نحو حرب عالمية ثالثة.”
وتؤكد روسيا دائما أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع جهود التسوية، وتورط دول حلف “الناتو” بشكل مباشر في الصراع الأوكراني، وهي بذلك إنما “تلعب بالنار”.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إردوغان يجدّد تحذيراته: الخطر الإسرائيلي أقرب

محمد نور الدين     واصل الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، التحذير من الخطر الذي تشكّله إسرائيل على المنطقة، وعلى بلاده، إذ قال إن «مَن ...