آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » هيئة ناظمة أميركية تقاضي منصة “كوين بيز” للعملات الرقمية

هيئة ناظمة أميركية تقاضي منصة “كوين بيز” للعملات الرقمية

رفعت هيئة لتنظيم الأوراق المالية الأميركية دعوى قضائية ضد “كوين بيز” الثلاثاء، متهمة منصة العملات المشفرة بتعريض المستثمرين للخطر عبر إخفاقها في تسجيل نفسها كسوق للأوراق المالية.

وتأتي الشكوى في أعقاب اتهامات تقدّمت بها هيئة الأوراق المالية والبورصة SEC الاثنين ضد منصة “باينانس” لتداول العملات الرقمية ومؤسسها تشانغبينغ جاو بارتكاب انتهاكات عديدة لقانون الأوراق المالية، بما في ذلك إجراء معاملات كسوق وطني غير مسجل للأوراق المالية.

وقالت الهيئة في بيان الثلاثاء “منذ 2019 على الأقل، جنت كوين بيز مليارات الدولارات بشكل غير قانوني عبر بيع وشراء سندات وأصول مشفرة”.

وأفادت الهيئة في الشكوى المرفوعة إلى محكمة فدرالية بأن عدم تسجيل كوين بيز نفسها “حرم المستثمرين من وسائل حماية مهمة تشمل عمليات تفتيش تقوم بها هيئة الأوراق المالية والبورصة ومتطلبات الإبقاء على السجلات والحماية من تضارب المصالح وغير ذلك”.

وفي غياب أي تحرّك من الكونغرس، كثّفت الهيئة الناظمة الأميركية رقابتها على العملات المشفرة. ومن المقرر أن يدلي مسؤول في كوين بيز بشهادته أمام لجنة تابعة لمجلس النواب الأميركي في وقت لاحق الثلاثاء في إطار جلسة عن “مستقبل الأصول الرقمية”.

وذكرت هيئة الأوراق المالية والبورصة أن برنامج “الرهان كخدمة” كان يجب أن يسجّل كعرض للأوراق المالية.

وبناء على البرنامج، تجمع كوين بيز أصول الزبائن الرقمية وتستخدمها للقيام بخدمات التحقق من صحة معاملات سلاسل الكتل (بلوكتشين) وتقدّم جزءا من المكاسب إلى الزبائن.

وقال مدير إنفاذ القوانين لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة غوربر غريوال إن “كوين بيز كانت على علم تام بأن قوانين الأوراق المالية الفدرالية تطبّق على أنشطتها التجارية لكنها رفضت عمدا الانصياع لها”.

وتابع “بينما قد تكون قرارات كوين بيز المحسوبة سمحت لها بجني المليارات، إلا أنها قامت بذلك على حساب المستثمرين عبر حرمانهم من الحماية التي يستحقونها”.

وأفاد ناطق باسم كوين بيز بأن لا تعليق بعد لدى الشركة على التحرّك الذي قامت به هيئة الأوراق المالية والبورصة.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحديث جديد من آبل يضيف ميزات مبتكرة لتسهيل استخدام هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد

بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بتسهيلات الاستخدام، أعلنت شركة آبل عن مجموعة من المزايا الجديدة في هواتف آيفون وأجهزة آيباد تهدف إلى تحسين تجربة المستخدمين، وتوفير ...