آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » “واتساب” يتوقف عن دعم عدة هواتف ذكية قديمة: ما يجب أن تعرفه

“واتساب” يتوقف عن دعم عدة هواتف ذكية قديمة: ما يجب أن تعرفه

شهدت الأيام الأخيرة إعلان شركة “ميتا”، المالكة لتطبيق التراسل الفوري الشهير “واتساب”، عن توقف دعم التحديثات لنحو 35 نوعًا من الهواتف الذكية عبر العالم. يأتي هذا القرار في إطار التركيز على دعم الأجهزة الأحدث التي تستفيد من ميزات الأمان والتقنيات الجديدة.

قائمة الهواتف التي ستتوقف عنها تحديثات “واتساب” تشمل إصدارات قديمة من أنظمة التشغيل أندرويد وiOS، حيث يجب أن يعمل الهاتف بأندرويد 5 أو أحدث، وiOS 12 أو أحدث. بين الهواتف المتأثرة، تشمل أيضًا بعض أجهزة “أبل” مثل آيفون 5 و5C و6 و6S Plus و6S وSE، بالإضافة إلى أجهزة هواوي وموتورلا ولينوفو وغيرها.

ميزة التحديثات الأمنية والوصول إلى الميزات الجديدة تتوقف عندما يتوقف دعم التطبيق للنظام الخاص بالهاتف، مما يجعل الهواتف القديمة أكثر عرضة للتهديدات الأمنية والبرامج الضارة.

المستخدمون المتأثرون بالتغييرات المذكورة يجب عليهم التفكير في الترقية إلى أحدث هواتف ذكية تدعم الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل، لضمان استمرار استخدام “واتساب” والاستفادة من كافة ميزاته بأمان.

يمكن للمستخدمين التحقق من إصدار نظام التشغيل الذي يعمل به هاتفهم من خلال الإعدادات، حيث يمكن الوصول إلى معلومات الجهاز والإصدار الحالي للنظام بسهولة.

هذه الخطوة تأتي تزامنًا مع تطوير “واتساب” لميزاته وتحسين أدائه على الأجهزة الأحدث، مما يعكس التزام الشركة بتقديم تجربة مستخدم متكاملة وآمنة عبر جميع الأنظمة المدعومة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«إنستغرام» يضيف ميزة خاصة

    كشف تطبيق «إنستغرام» عن إضافة البث المباشر للأصدقاء والمقربين ما يسمح للمستخدمين بالبث مع ما يصل إلى ثلاثة أشخاص آخرين في جلسة فيديو ...