آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » واتساب يطلق ميزة جديدة لتسهيل المكالمات دون حفظ الأرقام

واتساب يطلق ميزة جديدة لتسهيل المكالمات دون حفظ الأرقام

واتساب، واحد من التطبيقات الأكثر استخدامًا في العالم للدردشة، يواجه منذ فترة طويلة تحديًا يتمثل في عدم قدرة المستخدمين على إجراء المكالمات دون حفظ الأرقام في دفتر العناوين أولًا. ولكن في خطوة تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم، أطلقت واتساب مؤخرًا نسخة تجريبية لميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالاتصال بأرقام هواتف بدون حاجة لحفظها أولًا.

ووفقًا لتقرير نشره موقع WABetaInfo المتخصص في تتبع التحديثات لتطبيق واتساب، أصبح بإمكان بعض المستخدمين في النسخة التجريبية الوصول إلى زر “الاتصال” داخل شاشة المكالمات، الذي يسمح لهم بطلب رقم هاتف دون الحاجة إلى حفظه أولًا.

تتيح هذه الخاصية للمستخدمين أيضًا إمكانية حفظ الرقم كجهة اتصال جديدة بعد استخدامه، أو اختيار إرسال رسالة نصية بدلاً من إجراء مكالمة.

الزر الجديد يأتي لتسهيل عملية الاتصال داخل التطبيق، وهو متاح حاليًا فقط لمجموعة محددة من مستخدمي النسخة التجريبية الذين قاموا بتحديث التطبيق إلى الإصدار 2.24.13.17.

إضافة إلى ذلك، تعزز هذه الميزة خصوصية المستخدمين بالسماح لهم بإجراء المكالمات دون الحاجة إلى كشف تفاصيل شخصية عبر دفتر العناوين، مما يسهم في الحفاظ على بيئة نظيفة وخالية من الأرقام غير المرغوب فيها.

تُعد هذه الخطوة جزءًا من جهود واتساب المستمرة لتحسين تجربة المستخدم وتقديم ميزات جديدة تلبي احتياجات المستخدمين بشكل أفضل، وتعزز من مكانته كأحد أبرز تطبيقات الدردشة عالميًا.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كوسوفو تحظر استخدام تيك توك في المؤسسات الحكومية

قررت حكومة كوسوفو حظر تثبيت واستخدام وتشغيل منصة التواصل الاجتماعي الصينية “تيك توك” في المؤسسات الحكومية بحجة “زيادة الأمن السيبراني”. جاء ذلك في قرار اتخذ ...