آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » واشنطن تحذر من أن أي تصعيد في المنطقة قد يقوض التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في غزة وتطالب حزب الله بوقف هجماته ضد إسرائيل و تؤكد عدم تغيير الموقف العسكري الأمريكي بعد تفجيرات لبنان

واشنطن تحذر من أن أي تصعيد في المنطقة قد يقوض التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في غزة وتطالب حزب الله بوقف هجماته ضد إسرائيل و تؤكد عدم تغيير الموقف العسكري الأمريكي بعد تفجيرات لبنان

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الخميس إنه لا يريد أن يرى أي إجراءات تصعيدية من أي طرف في المنطقة من شأنها أن تجعل اتفاق وقف إطلاق النار في غزة أكثر صعوبة.

وأضاف أنه يعتقد أن وقف إطلاق النار لا يزال ممكنا وضروريا.

وشددت الولايات المتحدة الخميس أن على حزب الله وقف هجماته ضد إسرائيل إذا كان يرغب بتخفيف حدة التوتر في المنطقة.

وأفاد الناطق باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر الصحافيين بأن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله “قادر على وضع حد للهجمات الإرهابية في أنحاء إسرائيل وأضمن لكم بأنه إذا قام بذلك، فسنقنع إسرائيل بالحاجة للمحافظة على التهدئة من جانبها. خلاصة الأمر هي أنه لم يوقف هذه الهجمات الإرهابية”.

ومن جهتها قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الخميس إنه لا يوجد أي تغيير في الموقف العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط.

جاء ذلك ردا على سؤال عن الهجمات الإسرائيلية الأحدث في لبنان والتي تضمنت تفجير أجهزة اتصال لاسلكية (بيجر) وأجهزة اتصال لاسلكية أخرى تابعة لجماعة حزب الله اللبنانية.

-البنتاجون: لا تغيير في الموقف العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط بعد تفجيرات لبنان

(لإضافة تفاصيل ومقتبسات وخلفية)

19 سبتمبر أيلول (رويترز) – قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الخميس إنه لا يوجد أي تغيير في الموقف العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط.

جاء ذلك ردا على سؤال عن الهجمات الإسرائيلية الأحدث في لبنان والتي تضمنت تفجير أجهزة اتصال لاسلكية (بيجر) وأجهزة اتصال لاسلكية أخرى تابعة لجماعة حزب الله اللبنانية.

واتهم لبنان وجماعة حزب الله المدعومة من إيران إسرائيل بالمسؤولية عن تفجير أجهزة الاتصال التابعة لحزب الله والتي أسفرت عن مقتل 37 شخصا وإصابة ما لا يقل عن ثلاثة ألاف وتسبب في إنهاك المستشفيات اللبنانية واستنزاف الجماعة.

وقالت المتحدثة باسم البنتاجون سابرينا سينج في إفادة صحفية “لا أرى أي تغييرات في موقف القوات في شرق البحر المتوسط ??أو في منطقة مهام القيادة المركزية”.

وقال البنتاجون إن أي هجوم من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد التوتر في المنطقة لن يكون مفيدا.

وأوضحت سينج عند سؤالها عن مكالمة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أمس الأربعاء مع نظيره الإسرائيلي “في كل مكالمة تقريبا، يكرر الوزير دائما الحاجة إلى تهدئة التوتر الإقليمي… لم نرغب أبدا في رؤية صراع إقليمي أوسع”.

ولم تعلق إسرائيل على الهجمات التي تقول مصادر أمنية إن جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) ربما نفذها.

وتعرض البنتاجون لضغوط حول إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وسط تصاعد التوتر الإقليمي، وقال إن واشنطن لا تعتقد أن جهود التوصل الاتفاق تنهار.

وأضافت المتحدثة أن الولايات المتحدة ترى حتى الآن أن الصراع مقتصر على قطاع غزة.

وقدم الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 مايو أيار اقتراحا لوقف إطلاق النار في غزة على ثلاث مراحل. وواجه المقترح عقبات منذ ذلك الحين.

وحث منتقدون واشنطن على استخدام نفوذها عبر وضع شروط على الدعم العسكري لإسرائيل، لكن الولايات المتحدة حافظت على دعمها لحليفتها.

وأثارت الهجمات في لبنان مخاوف من اتساع نطاق العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة والتي تسببت في مقتل عشرات الآلاف وأسفرت عن أزمة جوع في القطاع.

ووجه إلى إسرائيل اتهامات بارتكاب إبادة جماعية في محكمة العدل الدولية، وهي اتهامات تنفيها إسرائيل.

واندلعت العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة بعد هجوم شنته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيد نصر الله: تفجير أجهزة البايجر عدوان إسرائيلي كبير سيواجه بحساب عسير

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن تفجير العدو الإسرائيلي أجهزة البايجر عدوان كبير وغير مسبوق على لبنان سيواجه بحساب عسير، مشدداً على ...