آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » ورشة عمل لنتائج مشروع تأسيس نماذج مستدامة لتحسين خدمات تنمية الطفولة المبكرة

ورشة عمل لنتائج مشروع تأسيس نماذج مستدامة لتحسين خدمات تنمية الطفولة المبكرة

 ثورة زينية:

عقدت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بالتعاون مع مؤسسة الآغا خان (سورية) ورشة عمل ختامية لنتائج مشروع تأسيس نماذج مستدامة تضمن تحسين خدمات تنمية الطفولة المبكرة في فندق الداما روز بدمشق.
ويهدف هذا المشروع لزيادة الوصول لخدمات تنمية الطفولة المبكرة من خلال دعم وتحديث الاستراتيجية الوطنية للطفولة المبكرة وتعزيز دور المشاركة المجتمعية في تطوير أنشطة تقدم خدمات تنمية الطفولة المبكرة بشكل تكميلي وداعم للرياضة التقليدية إضافة لمراجعة نتائج مشروع smile وتحديد قصص النجاح والتحديات ونجاح المشاريع المنفذة.
رئيس الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان الدكتور محمد أكرم القش أشار إلى أن هذا البرنامج مهم لأنه انبثق عن الاستراتيجية ونفذ من أكثر من جهة (تربية – صحة – تعليم- جمعيات – مجتمع أهلي…) والإيجابية فيه أنه لم يقتصر على محافظة فقط بل شمل كل المحافظات وركز على الفجوات مثل تعامل الأهالي والمربين مع الأطفال وإيجاد بدائل للتنشئة معهم.
من جهته غضفان عجوب الممثل المقيم لشبكة الآغا خان للتنمية في سورية أشار إلى أن الورشة تقدم نموذجاً لما يسمى التنمية المستدامة ومنذ حوالي أكثر من عامين تم إحداث مشروع مشابه يهدف إلى خلق بيئة تعليمية محسنة للأطفال دون الـ 6 سنوات وهذا ما أطلق عليه نموذج تجريبي لهدف إمكانية التوسع.
وتم خلال الورشة عرض لأهم مكونات المشروع من قبل الجهات المختلفة التي شاركت في العمل.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بتكليف من الرئيس الاسد : محافظ طرطوس يقدّم التعازي برحيل اللواء علي الصالح

  بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد؛ قدّم محافظ طرطوس فراس أحمد الحامد اليوم التعازي بوفاة اللواء علي محمود الصالح في مبرة جامع الحمزة بقرية ...