الرئيسية » إقتصاد و صناعة » وزارة الكهرباء بصدد تعديل نظام الاستثمار فيها ورفع سعر الكيلو للشركات الخاصة من 57 الى 150 ليرة .

وزارة الكهرباء بصدد تعديل نظام الاستثمار فيها ورفع سعر الكيلو للشركات الخاصة من 57 الى 150 ليرة .

خاص – سيريا هوم نيوز

علمت سيريا هوم نيوز من مصادر خاصة في قطاع الكهرباء أن وزارة الكهرباء بصدد تعديل نظام الاستثمار المعمول به في الوزارة، وأنه خلال الفترة القصيرة القادمة سيتم الإعلان عن اصدار نظام الاستثمار الجديد. ويشمل التعديل الجديد زيادة سعر الكيلوواط المعطى للشركات والمؤسسات الخاصة المعفاة من التقنين. وتتوقع المصادر أن ترتفع الأسعار من 57 ليرة للكيلو إلى 150 ليرة علما ان كلفة الكيلو المنتج من الطاقة الأحفورية 110 ليرات، بينما تشتري الوزارة الكيلو المنتج من الطاقة الشمسية 310 ليرات. . ولم تشر المصادر فيما إذا كان تعديل الأسعار سيطال الكهرباء المنزلية التي تدعي الحكومة إنها تدعمها بمبالغ كبيرة .. يذكر أن سيريا هوم نيوز قد أشارت إلى قيام الوزارة بإعفاء 14 شركة للقطاع الخاص من التقنين وبأسعار تقل ب253 ليرة عن كلفة الطاقة المشتراة من مشاريع الطاقة الشمسية للقطاع الخاص.

(سيرياهوم ميوز9-8-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السلطات الأوروبية توصي شركات الطيران بتجنب المجالين الجويين اللبناني والإسرائيلي

أعلنت السلطات الأوروبية السبت أنها أوصت شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الالبناني والإسرائيلي بسبب “تكثيف الضربات الجوية وتدهور الوضع الأمني”. وأصدرت المفوضية الأوروبية والوكالة الأوروبية ...