آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » وزارة النقل : نموذج جديد للوحات المركبات في سورية ..  الغاء اسم المحافظة وتضمين كل لوحة سبعة أرقام ، و التبديل متاح مع بداية الشهر القادم ..

وزارة النقل : نموذج جديد للوحات المركبات في سورية ..  الغاء اسم المحافظة وتضمين كل لوحة سبعة أرقام ، و التبديل متاح مع بداية الشهر القادم ..

 

 

تستكمل الأعمال الفنية والتقنية لإنجاز مشروع لاستبدال لوحات المركبات في الجمهورية العربية السورية وبشكل تدريجي خلال مدة ثلاث سنوات ، ووفق مواعيد وتسلسل ودور محدد ومدروس تعلن بشكل رسمي عبر مواقعنا الرسمية المعتمدة .

– بداية الاستبدال ستكون في #دمشق و #ريف_دمشق اعتباراً من 1-10-2024 ثم تتوالى تدريجياً في بقية المحافظات وفق مواعيد تحدد وتعلن لاحقاً ..

– يتم تبديل اللوحات كمرحلة أولى #للمعاملات التالية ( تسجيل أول مرة -نقل ملكية – تبدلات فنية ماعدا معاملات القاطرات والمقطورات – تسجيل مركبة تسوية وضع مركبة مسجلة – تغيير فئة – إعادة إلى السير – عقد تسوية وضع – تسديد غرامة المرسوم 14 لعام 2014 – تثبيت خط سير مركبة استثمار ).

– اللوحات المستخدمة حالياً تعود للعام 1996 وهي اليوم ومع تزايد أعداد المركبات باتت لاتلبي التزايد في الطيف الرقمي لكل محافظة .. الأمر الذي يتسبب #بتكرار نفس الرقم بين المحافظات ولنفس الفئة أحياناً ( عامة – خاصة ..)

– الترقيم الجديد للوحة الجديدة سيلغي اسم المحافظة ، واللوحة مكونة من سبع أرقام .

– يمكن الحصول على اللوحة الجديدة وفق المعاملات المذكورة أعلاه من أي مديرية نقل مركزية في كل محافظة.

– سعر اللوحة سيكون بحدود كلفتها ، وتم تحديد سعر اللوحة المفردة بمبلغ 125 الف ل. س .

والصور المنشورة تظهر النماذج الجديدة الرسمية المعتمدة وعددها 16 نموذجاً حسب فئة المركبة

(سيرياهوم نيوز ٢-وزارة الداخلية):

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قبل أن “تتعثّر” الحكومة الجديدة..

  بقلم:ناظم عيد لا يوجد في هذا العالم “سوبر مان” إلّا في أفلام الكرتون.. فالواقع أنّ تكاملَ المهام والأدوار هو أساس الإنجاز في عمل أي ...