آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » وزراء الخارجية العرب: نؤكد تضامننا الكامل مع لبنان في وجه العدوان الإسرائيلي

وزراء الخارجية العرب: نؤكد تضامننا الكامل مع لبنان في وجه العدوان الإسرائيلي

 

وزراء الخارجية العرب يحذّرون من تداعيات شن عدوان واسع على لبنان في ضوء التطورات الأخيرة بما قد يدفع الى اشتعال حرب إقليمية شاملة، ويهدد أمن المنطقة بأسرها واستقرارها.

 

 

 

أكد وزراء الخارجية العرب خلال الاجتماع التشاوري السنوي لمجلس الجامعة العربية تضامنهم الكامل مع لبنان حكومة وشعباً ضد التصعيد الإسرائيلي الخطير على لبنان.

 

وأعرب وزراء الخارجية العرب عن إدانتهم الشديدة للعدوان الإسرائيلي المتصاعد على لبنان.

 

كما أعربوا عن دعمهم الكامل للبنان في مواجهة هذا العدوان، محملين “إسرائيل” مسؤولية هذا التصعيد الخطير، ومحذرين من تداعيات شن عدوان واسع على لبنان في ضوء التطورات الأخيرة، بما قد يدفع إلى اشتعال حرب إقليمية شاملة، ويهدد أمن المنطقة بأسرها واستقرارها.

 

 

واتفق الوزراء على أهمية التنسيق مع الدول الأعضاء في المجموعة الإسلامية خلال الأيام القادمة، بغية توفير رسالة واضحة للمجتمع الدولي بضرورة وقف الحرب العدوانية الإسرائيلية بشكل فوري.

 

وانعقد الاجتماع التشاوري السنوي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية على هامش الشق رفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الواسع على لبنان، بحيث ارتفع عدد الشهداء إلى 492، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 1645، بحسب الإحصاء الأخير الذي نشرته وزارة الصحة اللبنانية.

 

وذكرت الوزارة أنّ العدوان الإسرائيلي أدى إلى استشهاد 35 طفلاً و58 امرأة.

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل بدأت حرب لبنان الثالثة؟ عدوانٌ جويٌّ إسرائيليٌّ عنيفٌ على لبنان مثلما فعل بحرب 2006.. الجيش يُطالِب السُكّان بإخلاء ديارهم.. صفارّات الإنذار تدوي بالشمال.. تحذيراتٌ من اجتياحٍ بريٍّ وواشنطن تُعارضه!

دوت صفارّات الإنذار صباح اليوم الاثنين في المنطقة الشماليّة عقب شكوكٍ عن اختراق مسيّرةٍ تابعةٍ لحزب الله إلى أراضي كيان الاحتلال، ويأتي هذا التطوّر في ...