آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » وزير الإعلام : قناة فضائية مستقلة لكل محافظة

وزير الإعلام : قناة فضائية مستقلة لكل محافظة

وائل علي

 

ينتظر الصحفيون اكتمال المشروعات التي اشتغلت عليها وزارة الإعلام منذ ثلاثة أعوام، والتي ستنعكس إيجاباً على الواقع الإعلامي برمته.

 

وأكد د. بطرس الحلاق، وزير الإعلام، خلال لقائه العاملين في الحقل الإعلامي الرسمي بطرطوس بمختلف صنوفه أن ما قدمه الإعلام نفخر به جميعاً لدوره الأساسي في صمود المجتمع والدفاع عن كرامة السوريين. وقال: “تعمل الوزارة ومؤسساتها لحل المشكلات من خلال تطوير البنية التشريعية والقانونية بينها، وتوصلنا لصيغة قادرة أن تعطي قيمة مضافة وتنظم مهنة الإعلام، وتحمي الرأي العام من الدخلاء على الإعلام، وتعطي هوامش واسعة لسلاسة الحصول على المعلومة، إلى جانب إصدار قانون اتحاد الصحفيين”.

 

وتابع الحلاق، فكرنا بمرونة من خلال إيجاد مؤسسات إعلامية جديدة داخل المؤسسات بعيدة عن الأنماط السائدة، وإقامة شراكات سيكون لها التأثير الإيجابي على الأداء الإعلامي، مشدداً على أن ما يهدد الإعلام هي منصات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا والإنفلات المهني، والمفارقة أن الرأي العام لا يميز بين النوعين وواجبنا كوزارة إعلام حماية الرأي العام من التيار الهدام من تلك الممارسات التي تشهدها تلك الصفحات.

 

وتوقف الوزير عند قانون الجريمة الالكترونية، مؤكداً أهمية التمييز عند تطبيقه بين الإعلامي الذي يعمل في وسيلة إعلامية مرخصة أو يحمل بطاقة صحفية من اتحاد الصحفيين.

 

وحول منح التراخيص للمواقع الالكترونية قال: “نحن لا نمنح ترخيصاً بل اعتماداً ويمكن للصحفيين المعتمدين لدى مؤسساتهم المرخصة إعلام الوزارة بالصفحات العائدة لهم”.

 

وكشف وزير الإعلام أن العمل جار مع وزارة الإدارة المحلية لإطلاق قناة فضائية خاصة بكل محافظة، لكنه يحتاج لمزيد من الوقت للتحضير.

 

وفي الختام أجاب الوزير والوفد المرافق الذي ضم المدير العام لمؤسسة الوحدة أمجد عيسى، والمدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون حبيب سلمان، على هواجس الصحفيين ومشكلاهم.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_البعث

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام

    اختتمت وزارة التربية تصفيات مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام بتتويج أبطال المسابقة ضمن حفل أقيم في دار الأسد للثقافة والفنون، حيث تم ...