آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » وزير الدفاع الأمريكي: هناك خطر لاندلاع حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل وستكون مدمرة للطرفين والحل الدبلوماسي لا يزال قائما.. والنداء لوقف إطلاق النار في لبنان أطلق ب”التنسيق” مع تل أبيب

وزير الدفاع الأمريكي: هناك خطر لاندلاع حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل وستكون مدمرة للطرفين والحل الدبلوماسي لا يزال قائما.. والنداء لوقف إطلاق النار في لبنان أطلق ب”التنسيق” مع تل أبيب

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الخميس إن هناك خطر اندلاع حرب شاملة بين جماعة حزب الله اللبنانية وإسرائيل، لكنه أضاف أن الحل الدبلوماسي لا يزال قائما.

وذكر أوستن بعد اجتماع مع نظيريه البريطاني والأسترالي في لندن “نواجه الآن خطر اندلاع حرب شاملة. حرب شاملة أخرى (قد) تكون مدمرة لكل من إسرائيل ولبنان”.

وتابع أوستن “لذلك دعوني أوضح.. بوسع إسرائيل ولبنان اختيار مسار آخر، وعلى الرغم من التصعيد الحاد في الأيام القليلة الماضية، فإن الحل الدبلوماسي لا يزال قائما”.

وعند سؤاله عن الخطوط الحمراء لدعم واشنطن لإسرائيل، رد أوستن بأن الولايات المتحدة لن تغير التزامها بمساعدة إسرائيل في حماية نفسها وسيادة أراضيها.

كما حذّر أوستن الخميس من أن حربا شاملة بين إسرائيل وحزب الله ستكون مدمّرة للدولة العبرية ولبنان على السواء، داعيا لحل دبلوماسي يضع حدا للتصعيد بين الطرفين.

وقال أوستن في لندن إن “الحرب الشاملة بين حزب الله وإسرائيل قد تكون مدمّرة للطرفين”، مشيرا الى أن وقف إطلاق النار بينهما “قد يمكن الافادة منه لانجاز وتطبيق اتفاق لضمان وقف إطلاق النار في غزة”.

 

وأكد البيت الأبيض الخميس أنّ النداء الدولي لوقف إطلاق النار في لبنان أُطلق بـ”التنسيق” مع إسرائيل، وذلك بينما رفضت الدولة العبرية في وقت لاحق مقترح هدنة مع حزب الله.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار للصحافيين إنّ “البيان تمّ تنسيقه بالفعل مع الجانب الإسرائيلي”، مضيفة أنّ المحادثات تتواصل خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كنعاني: الاتهامات الأمريكية لإيران لا يمكن أن تقلل من مسؤوليات واشنطن كشريك في جرائم الاحتلال

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن إطلاق الحكومة الأمريكية للاتهامات الكاذبة ضد إيران لا يمكن أن يقلل من مسؤولياتها الدولية في تقديم الدعم ...