آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » وزير الدفاع الروسي: الغرب بأسره يشن “حربا حقيقية” على روسيا ومصير البلد يتقرر الآن ومستقبلها الجيوسياسي يتحدد

وزير الدفاع الروسي: الغرب بأسره يشن “حربا حقيقية” على روسيا ومصير البلد يتقرر الآن ومستقبلها الجيوسياسي يتحدد

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو لخريجين في أكاديمية عسكرية اليوم الأربعاء إن “الغرب بأسره” يشن “حربا حقيقية” على روسيا.

وأضاف وهو يقف إلى جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في فعالية في الكرملين أن الجيش الروسي لن يدخر جهدا لضمان أمن بلاده.

أعلن شويغو أن مصير روسيا يتقرر الآن ومستقبلها الجيوسياسي يتحدد.

وقال شويغو، متحدثًا أمام خريجي الكليات العسكرية: “أيها الرفاق الضباط، لقد أكملتم تدريبكم في وقت مهم واستثنائي في البلاد، في وقت يتم فيه تحديد مصير وطننا، ويتم تحديد مستقبله الجيوسياسي”.

وأضاف شويغو: “الغرب الجماعي أطلق حربًا حقيقية ضد روسيا، ويحاول مرة أخرى بكل قوته كسر إرادتها”.

وأكد شويغو أن القوات المسلحة الروسية ستعمل كل شيء لضمان سيادة وأمن البلاد.

وقال شويغو: “يمكن لقيادة البلاد أن تكون واثقة من أن قواتنا المسلحة ستفعل كل شيء لضمان الأمن العسكري والسيادة للبلاد”.

وأكد شويغو أن “خريجي الكليات العسكرية سيحتاجون إلى أعلى درجات الاحتراف، وأقصى قدر من التفاني، والقدرة على اتخاذ قرارات غير قياسية على وجه السرعة وتحمل المسؤولية”.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمام خريجي الكليات العسكرية، أن المنشآت الأولى في مجمعات أنظمة صواريخ “سارمات” الثقيلة، ستبدأ بتنفيذ المهام القتالية في المستقبل القريب.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن تعزيز قوات الجيش الروسي ومواصلة تطوير “الثالوث النووي” هو أولوية، وأن نحو نصف وحدات قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية مجهزة بمنظومات صواريخ “يارس”.

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

دقائق بعد خطاب نتنياهو.. الجيش الإسرائيلي يشن غارات “عنيفة وغير مسبوقة” على ضاحية بيروت الجنوبية ومصدر مقرب من”حزب الله” يؤكد أن السيد نصرالله “بخير” واستشهاد شخص وإصابة 50 في الهجوم.. و25 شهيدًا مُنذ صباح الجمعة

أكد مصدر مقرب من حزب الله الجمعة أن الأمين العام للحزب حسن نصرالله “بخير” بعدما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه المستهدف في الضربات على ضاحية ...