الرئيسية » عربي و دولي » وزير الصحة السعودي: وفاة 1301 حاج بسبب الإجهاد الحراري غالبيتهم غير مصرح لهم بالحج

وزير الصحة السعودي: وفاة 1301 حاج بسبب الإجهاد الحراري غالبيتهم غير مصرح لهم بالحج

أعلن وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل أن عدد الوفيات بين حجاج بيت الله الحرام بسبب الإجهاد الحراري بلغ 1301 متوفى، مشيراً إلى أن 83 بالمئة منهم غير مصرح لهم بالحج، حيث ساروا مسافات طويلة تحت أشعة الشمس بلا مأوى ولا راحة وبينهم عدد من كبار السن ومصابي الأمراض المزمنة.

ونقلت وكالة واس السعودية عن الجلاجل قوله في مقابلة تلفزيونية اليوم إنه لم يتم تسجيل أي أوبئة أو أمراض متفشية بين الحجاج، لافتاً إلى أن منظومة الصحة قدّمت أكثر من 465 ألف خدمة علاجية تخصصية، كان نصيب غير المصرح لهم بالحج منها 141 ألف خدمة.

وأشار الجلاجل إلى أن الحالة الصحية للحجاج كانت مطمئنة وخاصة في ظل ما سجلته المشاعر المقدسة من درجات حرارة مرتفعة، مبيناً أن المنظومة الصحية تعاملت مع أعداد كبيرة من المتأثرين بالإجهاد الحراري هذا العام، وبعضهم لا يزال يتلقى الرعاية حتى الآن.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا هو سر تراجع إسرائيل المفاجئ عن فكرة القضاء على “حماس”.. هل هناك صفقة سرية؟ وهل “حماس” العنصر الرئيسي فيها؟ ولماذا تراجع نتنياهو عن حلمه الكبير؟.. تطورات مفاجئة قد تقلب الطاولة وتعيد حسابات حرب غزة

يبدو أن إسرائيل وبعد ما يقارب الـ9 أشهر من القتال الدامي والعنيف في قطاع غزة، بدأت تتراجع باستحياء عن أبرز وأهم الشروط التي وضعتها على ...