آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » وفاة أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان نيسكينز

وفاة أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان نيسكينز

أعلن الاتحاد الهولندي، الاثنين، وفاة أسطورة كرة القدم يوهان نيسكينز، نجم منتخب “الطواحين” ونادي أياكس أمستردام، في عصرهما الذهبي بسبعينيات القرن الماضي، عن عمر ناهز 73 عاما.

وقال الاتحاد عبر موقعه الرسمي بالإنترنت: “تعجز الكلمات عن التعبير عن مدى ضخامة هذه الخسارة المفاجئة، نقف مع زوجته مارليس وأبنائه وعائلته وأصدقائه”.

وأضاف: “لم يودع العالم رياضيا موهوبا فحسب، بل ودع أيضا شخصية عطوفة ومتحمسة ورائعة”.

وتابع البيان: “لعب يوهان نيسكينز في أياكس وبرشلونة وفي الولايات المتحدة، وأنهى مسيرته في سويسرا، حيث استمر في العيش معظم العام، وكمدرب عمل في سويسرا وأستراليا وإسبانيا وهولندا وتركيا وجنوب إفريقيا”.

لعب نيسكينز مع المنتخب الهولندي الذي خسر في نهائيي كأس العالم عامي 1974 و1978، وعام 2004 اختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” كواحد من أعظم 125 لاعبا على قيد الحياة، علما أنه خاض 49 مباراة مع منتخب هولندا.

وقضى نيسكينز غالبية مسيرته لاعبا في أياكس أمستردام، وأحرز معه كأس أوروبا “دوري الأبطال حاليا” 3 مواسم متتالية بين عامي 1971 و1973، مع مواطنه الراحل يوهان كرويف، الذي لعب معه في برشلونة أيضا.

وعمل نيسكينز مساعدا لمدرب منتخب هولندا في كأس العالم 1998، ثم مساعدا لفرانك ريكارد في برشلونة، كذلك عمل كمدرب رئيسي في ماميلودي صنداونز بجنوب إفريقيا.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزعيم البافاري يواجه وصيفه للمرة الثانية ونيس يستقبل الباريسي … الفيلانز يتوعد اليونايتد وتشيلسي لمواصلة الضغط على الكبار … ملكي مدريد يواجه نظيره الباسكي والروزنييري في فلورنسا

| خالد عرنوس تختتم اليوم منافسات الجولة الحالية في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى وذلك إفساحاً للمجال أمام اللاعبين الدوليين من أجل اللحاق بمنتخبات بلادهم التي ...