آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » ولايتي: أهمية تعزيز مسار التعاون الاقتصادي بين إيران وسورية لمواجهة أميركا

ولايتي: أهمية تعزيز مسار التعاون الاقتصادي بين إيران وسورية لمواجهة أميركا

أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، أهمية تعزيز مسار التعاون الاقتصادي بين إيران وسورية ومع الدول الصديقة لمواجهة الحصار الجائر والإرهاب الاقتصادي الأميركي الغربي، حسبما ذكرت وكالة «سانا» اليوم السبت.
وخلال لقائه سفير سورية لدى إيران عدنان محمود شدد ولايتي على ضرورة خروج القوات الأجنبية الموجودة على الأراضي السورية بشكل غير شرعي، والقضاء على الإرهاب فيها والعمل على الحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها.
كما شدد ولايتي على ضرورة إنهاء الاحتلال الأميركي للأراضي السورية ووقف النهب الذي يقوم به للنفط والموارد الوطنية والذي يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ولمبدأ السيادة الوطنية.
من جانبه، أكد محمود التحرك بخطوات ملموسة من سورية وإيران مع الحلفاء والدول الصديقة لتجاوز آثار الإرهاب الاقتصادي الممارس بحقها وإقامة الاستثمارات المشتركة التي تحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين تنفيذاً للاتفاقات المبرمة.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-الوطن١٣-٩-٢٠٢٠)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجنة حكومية تدرس مذكرة الصناعة حول الكهرباء … الزامل : الكهرباء ما زالت خاسرة بفاتورة الصناعيين والتجار ولا يمكن تحمل المزيد من الخسائر

محمد راكان مصطفى.            عبد الهادي شباط   كشف وزير الكهرباء غسان الزامل لـ«الوطن»عن تكليف لجنة موارد الطاقة (الحكومية والتي تضم ...