آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » وول ستريت جورنال: السنوار رفض عرضا مصريا لمغادرة غزة.. واوصى بتعيين مجلس قادة لقيادة وإدارة الفترة الانتقالية بعد استشهاده

وول ستريت جورنال: السنوار رفض عرضا مصريا لمغادرة غزة.. واوصى بتعيين مجلس قادة لقيادة وإدارة الفترة الانتقالية بعد استشهاده

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن رفض رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، يحيى السنوار، عرضا مصريا لمغادرة قطاع غزة، الذي استشهد في جنوبه خلال اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأسبوع الماضي.

وأفادت الصحيفة بتقديم القاهرة في بداية العدوان الإسرائيلي على غزة عرضا للسنوار يقضي بمغادرته القطاع مقابل السماح لمصر بالتفاوض من أجل إطلاق سراح الأسرى نيابة عن “حماس”، لكنه رفض.

وقال السنوار للوسطاء في مفاوضات صفقة وقف إطلاق النار: “أنا لست تحت الحصار، أنا على أرض فلسطين”.

ونقلت الصحيفة عن وسطاء قولهم، إن السنوار أوصى حركة حماس بتعيين مجلس قادة لقيادة وإدارة الفترة الانتقالية بعد استشهاده، وذلك بعد تحضره للموت في أعقاب اغتيال دولة الاحتلال الإسرائيلي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في ضاحية بيروت الجنوبية في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وذكر السنوار لأعضاء “حماس” أنه من المرجح أن تقدم دولة الاحتلال الإسرائيلي تنازلات لإنهاء الحرب بعد وفاته، وفقا للصحيفة.

ونقل وسطاء عرب مطلعون على رسائل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عن السنوار قوله: “في المفاوضات مع إسرائيل، ستكون حماس في موقف أقوى”.

وكان السنوار الذي عجزت دولة الاحتلال طوال عام كامل عن الوصول إليه في قطاع غزة “يتمسك بالأمل في أن الصراع الذي أشعله سيجذب إيران وحزب الله لبدء حرب إقليمية ضد إسرائيل”، وفقا لـ”وول ستريت جورنال”.

والجمعة، أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، بشكل رسمي، عن استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار، بعد اشتباك خاضه مع جيش الاحتلال في مدينة رفح.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جيروزاليم بوست: يبدو أن هاريس تقر بارتكاب إسرائيل إبادة جماعية في غزة

قالت جيروزاليم بوست إنه قد بدا أن المرشحة الديمقراطية للرئاسية الأميركية كامالا هاريس تدعي أن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية، وأنها وصفت تلك الإبادة بأنها “حقيقية”، ...