آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » 1.1 مليون حساب في «التجاري» وفي «العقاري» 71 ألفاً.. «المركزي» يراقب فتح الحسابات عن كثب عبر مندوبين من المفوضية

1.1 مليون حساب في «التجاري» وفي «العقاري» 71 ألفاً.. «المركزي» يراقب فتح الحسابات عن كثب عبر مندوبين من المفوضية

تستمر المصارف العامة بتقديم التسهيلات لفتح الحسابات المصرفية لغاية الدعم النقدي منذ أن صدر البلاغ الحكومي المتضمن توجيه حاملي البطاقة الذكية بفتح الحسابات، مع متابعة حثيثة من المصرف المركزي ووقوفه على واقع فتح تلك الحسابات. ومعالجة أي قصور إن وجد.
ففي المصرف العقاري، وصل عدد الحسابات المفتوحة منذ ثلاثة أشهر إلى 71 ألف حساب وفق ما أكده أكرم درويش مدير عام المصرف تكليفاً، منها 57 ألف حساب جديد، و14 ألف حساب قديم تم تفعيلها.
وجدد درويش استمرار المصرف العقاري بجميع فروعه باستقبال الراغبين بفتح الحسابات لغايات الدعم النقدي، وتقديم التسهيلات اللازمة لذلك، منوهاً بأن لدى المصرف 550 ألف حساب توطين للرواتب، أصحابها لا يحتاجون إلى فتح حسابات جديدة لغاية الدعم النقدي.
وفي المصرف التجاري السوري، فقد شهد إقبالاً متزايداً من قبل المواطنين على فتح الحسابات المصرفية بعد الدعوات الحكومية لهم لهذا الإجراء، من أجل الاستفادة من الدعم النقدي بدلاً من السلعي، إذ بحسب مدير الدفع الإلكتروني في المصرف وسيم علي، فقد تجاوز عدد الحسابات على منظومة المصرف 1.1 مليون حساب مصرفي، منها ما كان موجوداً قبل البلاغات الحكومية.
وأشار علي إلى أن المصرف مستمر بتقديم التسهيلات لفتح الحسابات رغم انتهاء فترة الثلاثة أشهر المحددة لفتح الحسابات لغاية الدعم النقدي، إلا أن التوجيهات أكدت على الاستمرارية حتى إشعار آخر.
وفي جولة «تشرين» على فروع لمصارف عامة وخاصة، فقد أكد معنيون فيها أن عمليات فتح الحسابات مستمرة، وأن هناك مراقبة مستمرة من قبل مصرف سورية المركزي لواقع فتح الحسابات، ولاسيما مفوضية الحكومة في المصرف، حيث يقوم مندوبون من المفوضية بزيارات متكررة ومستمرة لفروع المصارف للتأكد من حسن سير عملية فتح الحسابات، والمساعدة في تفادي أي قصور يحدث لدى أي مصرف، ولاسيما في هذه المرحلة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_تشرين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لا نية لرفع الأسعار.. وانخفاض استيراد الذرة الصفراء للنصف … مدير مؤسسة الأعلاف لـ«الوطن»: مخازين المؤسسة جيدة جداً ومبيعاتها وصلت إلى 540 مليار ليرة

أكد مدير مؤسسة الأعلاف عبد الكريم شباط أن مخازين المؤسسة من المواد العلفية جيد جداً، إذ يوجد نحو 140 ألف طن من مختلف المواد في ...