آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » 11 مركزا جهزتها جامعة طرطوس للتقدم الى المفاضلة

11 مركزا جهزتها جامعة طرطوس للتقدم الى المفاضلة

فادية مجد :
أكد نائب رئيس جامعة طرطوس لشؤون الطلاب والشؤون الادارية  الدكتور أديب برهوم أن جامعة طرطوس  ومع بدء عملية المفاضلة الجامعية للعام الدراسي ٢٠٢٠ _ ٢٠٢١ قامت باتخاذ  جميع الاجراءات الاحترازية  والاستعدادات اللازمة من أجل حسن سير عملية تقديم الطلاب للمفاضلة الجامعية  وسلامتهم   والتي بدأت صباح يوم السبت الماضي والمستمرة لغاية الثالث عشر من شهر تشرين الأول القادم وذلك من خلال تشكيل لجنة مفاضلة على مستوى إدارة جامعة طرطوس مهمتها تأمين جميع المستلزمات المطلوبة لنجاح سيرها بالشكل الأمثل والاشراف الدائم من قبلها لكل الامور المتعلقة بها ، إضافة الى تشكيل لجان متابعة فرعية على مستوى كل كلية توجد فيها مخابر ، مكونة من عميد الكلية والنائب الاداري ورئيس الدائرة بالاضافة الى وجود رئيس لكل مركز مفاضلة وأعضاء لجان إدارية ومدخلي بيانات ، موضحا أنه قد تم توزيع كمامات ومواد تعقيم وقفازات لكل العاملين في مراكز المفاضلة ولجان الاستقبال .
ولفت .د  برهوم أنه تم أيضا تنظيم عملية دخول الطلاب وتسجيلهم للمفاضلة وذلك بالتعاون مع الزملاء في الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع طرطوس وكتائب البعث من خلال توزيع أرقام دخول حسب الترتيب بمساعدة لجان الاستقبال الذين يقدمون كل الخدمات والاجابات  عن كل الاستفسارات الخاصة بالمفاضلة .
وعن عدد مراكز المفاضلة وتوزعها في المحافظة أفاد أنه تم افتتاح أحد عشر مركزا  موزعين  على النحو التالي في كلية الهندسة التقنية هناك مركزان : مركز لتسجيل مفاضلة الفرع العلمي وآخر للتسجيل بمسابقة  كلية العمارة حيث يجري الامتحان المعياري لهذه المسابقة اليوم الاربعاء الساعة العاشرة صباحا .
أما في كلية الطب البشري فهناك مركز  لفرز التحضيرية ،  وفي كلية الآداب يوجد ثلاثة مراكز .. مركزان للتسجيل المباشر في الفرع الأدبي ومركز ثالث لتسجيل اختبار اللغة ، فيما يوجد في كلية الاقتصاد مركز  واحد لتسجيل مفاضلة الفرع العلمي وفي كلية التربية مركز واحد  لتسجيل الثانويات المهنية ،
 وفي كلية السياحة هناك مركزان  : الاول لتسجيل مفاضلة الفرع العلمي والثاني مركز الحاضنة ويضم مركزين :  الاول للمفاضلات الخاصة ( ذوي الشهداء _ أبناء الهيئة التدريسية _ عرب وأجانب _ سوري غير مقيم _ معوقين ) أما  الثاني فيختص بتعديل الرغبات الناتجة عن أخطاء التسجيل وقد تم تفويض النائبين العلمي والاداري بالتوقيع على طلبات تعديل الرغبات ، بالاضافة الى معادلة الشهادات غير السورية وتثبيت البطاقات المدخلة على الموقع الالكتروني على شبكة النت .
وختم . د  برهوم  كلامه بالاشارة الى أن رئاسة جامعة طرطوس تقوم بالمتابعة اليومية للمفاضلة الجامعية  لضمان حسن سيرها بكل نجاح ، مؤكدا أنها على استعداد تام لمعالجة أي مشكلة قد تحدث ، داعيا الطلاب الى ضرورة الاطلاع على دليل الطالب والشروط المطلوبة للتسجيل لتجنب وقوعهم في أخطاء خلال عملية التسجيل ،  مبينا أنه تمت الموافقة  على ٣٠ طلبا لتعديل الرغبات خلال يومين فقط من أيام التقدم للمفاضلة الجامعية .
(سيرياهوم نيوز-الثورة30-9-2020)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مركز التعلم المتكامل بالسويداء.. جهود متواصلة لتأهيل المتسربين من المدارس

 عمر الطويل جهود عمل متواصلة يبذلها القائمون على مركز التعلم المتكامل في السويداء لتأهيل الأطفال واليافعين المتسربين من المدارس أو الذين هم في خطر التسرب ...