آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » 12 حقيقة لا تعرفها عن (القرنفل) .

12 حقيقة لا تعرفها عن (القرنفل) .

القرنفل في الحقيقة هو عبارة عن براعم زهور مجففة ، وأول شكل في تاريخ البشرية تم إكتشافه في وعاء خزفي بسوريا ، ويعود هذا إلى عام 1700 قبل الميلاد ، ويناقش هذا المقال الحقائق والخرافات عن القرنفل ، والتي ربما لا يعرفها الكثير .
حقيقة 1 : القرنفل عبارة عن براعم زهزر مجففةيتم جني براعم القرنفل قبل أن تزهر، ولهذا السبب تبدأ خضراء اللون ثم تتحول إلى اللون البني بعد القيام بتجفيفها .
حقيقة 2 : أقدم شجرة قرنقل معمرة يبلع عمرها 400 عاميعود أصل القرنفل عرفت هذه الجزر منذ القدم بإنتاجها للقرنفل لأن أشجار القرنفل تنمو في عدد من هذه الجزر فقط ، وتعد Afo أو عفو أقدم شجرة قرنفل في العالم وتنمو في جزيرة “تيرنيت” الموجودة ضمن جزر” مولوكاس” .
حقيقة 3 : الرائحة المميزة للقرنفل سببها مركب اليوجينول Eugenolاليوجينول هو مركب حاد وقوي يعرف بخصائصه المسكنة الفعالة في التخلص من الألم ، وزيت القرنفل يعطي رائحة عطرية قوية لأنه يحتوي على 80% من مركب اليوجينول .
حقيقة 4 : القرنفل يمكنه منع الحشراتالرائحة القوية لزيت القرنفل يمكن أن تساعد في طرد الحشرات ، وخاصة النمل والعث ، لذلك إذا كنت تواجه مشكلة غزو الحشرات داخل المطبخ ، يمكنك لف بعض من براعم القرنفل في قطعة قماش قطنية صغيرة وتركه جانبا ، وتلاحظ إبتعاد الحشرات عن المكان سريعا  حقيقة 5 : القرنفل يساعد على الهضميعمل القرنفل على تحفيز إنتاج الإنزيمات الهاضمة ، وبالتالي يساهم في عملية هضم الطعام ، كما أنه يساعد على الحد من إنتفاخ البطن ، تهيج المعدة ، الغثيان وارتجاع الحمض .
حقيقة 6 : القرنفل فعال في علاج الكوليراالكوليرا هو من الأمراض التي تحملها المياه وتسبب الإسهال ، القيء والموت إذا لم يتم الحصول على العلاج في الوقت المناسب ، وأظهرت الدراسات أن القرنفل لديه تأثير فعال ضد مجموعة كبيرة من مسببات المرض وخاصة البكتريا التي تسبب الكوليرا .
حقيقة 7 : لديه خصائص مضادة للسرطانيحتوي القرنفل على مجموعة من المركبات التي تسمى “فينيل بروبانويد” ، والتي لها خصائص مضادة للطفرات ، لهذا السبب يمكنها منع المواد الوراثية للخلايا من تحورها إلى خلايا سرطانية ، وفي الحقيقة أظهرت الدراسات أن القرنفل لدية تأثير فعال في السيطرة على سرطان الرئة في المراحل المبكرة منه .
حقيقة 8 : القرنفل يحمي الكبدالقرنفل غني بمضادات الأكسدة ، الجيدة للتخلص من الجذور الحرة والسموم من الكبد .
حقيقة 9 : يساعد على التحكم في السكريإن إضافة القرنفل إلى النظام الغذائي يساعد على التحكم في مضاعفات سكري النوع الأول ، لأن المركبات الموجودة في القرنفل معروفة أنها مثل الإنسولين ، وبالتالي يساعد على تنظيم السكر في الدم .
حقيقة 10 : يزيد عدد خلايا الدم البيضاءوهي الخلايا الحارسة للدم ، والتي تحمي من الأمراض وتحارب الأجسام المسببة للعدوى ، ولهذا السبب يعتبر الحصول على عدد كبير منها أمرا جيدا ، لأنها تعزز الجهاز المناعي وتمنع الحساسية .
حقيقة 11: لديها تاريخ قديم لإستخدمها في أمراض الفمبداية من ألم الأسنان وحتى التهاب اللثة ، فالقرنفل معروف بشهرته في الحفاظ على صحة الأسنان ، نظرا لمادة الإيجينول وهي مسكن قوي ومضادة للالتهابات .
حقيقة12 : القرنفل فعال ضد الصداعيمكن التخلص من الصداع عن طريق سحق بعض براعم القرنفل ومزجها بالملح وإذابتها في كوب من الحليب قبل تناولها ، يساعد ذلك في علاج الصداع بشكل فعال .

(سيرياهوم نيوز-وكالات18-12-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شرب الماء على الريق عادة مفيدة.. ولكن بشرط

إن عادة شرب الماء قبل وجبة الفطور مفيدة، ولكن بشرط واحد، هذا ما قالته الطبيبة الروسية نورية ديانوفا، اختصاصية أمراض الجهاز الهضمي.وتشير الطبيبة في حديث ...