الرئيسية » عربي و دولي » 13 يوماً على العدوان: استهداف الأبراج السكنية.. وشهداء غزة جلّهم أطفال!

13 يوماً على العدوان: استهداف الأبراج السكنية.. وشهداء غزة جلّهم أطفال!

مراسل الميادين في غزة يفيد بارتقاء أكثر من 100 شهيد في الساعات الماضية من جرّاء العدوان الإسرائيلي على القطاع، والاحتلال يستمر في قصف المنازل السكنية آخرها في خان يونس ورفح.

 

فلسطين المحتلة

سياسة

اليوم 10:27

أفاد مراسل الميادين في غزة بارتقاء أكثر من 100 شهيد في الساعات الماضية من جرّاء العدوان الإسرائيلي على القطاع، وتشريد المزيد من العائلات الفلسطينية.

 

ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث عشر على التوالي، ويواصل الاحتلال قصف المنازل السكنية على ساكنيها من دون إنذار.

 

وجرى في الساعة الأخيرة، استهداف مبان وسط خان يونس، وتدمير عدد من الأبراج السكنية في منطقة أبراج الزهراء وسط القطاع، وعلى منطقة الكلية الجامعية في تل الهوا، وعلى بيت لاهيا، ما أسفر عن استشهاد العشرات وجرح آخرين.

وفي رفح، استشهد 10 فلسطينيين على الأقل، وسجلت عدة إصابات بعد قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلاً قرب دوار خربة العدس في رفح.

 

كذلك، أطلقت بحرية الاحتلال القذائف تجاه شاطئ بحر غزة.

 

وأكد مراسل الميادين في غزة أنّ “الاحتلال يواصل حرب الإبادة ويقصف المربعات السكنية في خان يونس وجباليا ورفح ومنطقة أبراج الزهراء”، مشيراً إلى وصول المزيد من جثامين الشهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى، جلهم من الأطفال.

 

واستشهدت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني جميلة الشنطي بقصف الاحتلال على قطاع غزة فجر اليوم.

 

ويزيد الحصار من معاناة الفلسطينيين في غزة، وذكر مراسلنا أنّه يجري تحويل المزيد من ثلاجات البوظة إلى برادات لجثامين الشهداء.

 

وفي هذا السياق، قال المدير الطبي لمستشفى شهداء الأقصى في غزة إياد الجبري إنّ “الوضع الطبي صعب جداً، ونعاني من قلة الكوادر واللوازم الطبية، وانتهاء المخزون الاستراتيجي للأدوية واللوازم الطبية”.

 

 

وقال مواطنون من غزة إنّهم يواجهون “حرب إبادة”، مؤكدين أنّ “مجزرة مستشفى المعمداني غير مسبوقة في التاريخ”، وأنّ “الاحتلال يواجه الأطفال وليس المقاومة”.

 

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الأربعاء، أنّ 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة، من الأطفال والنساء والمسنين.

 

وبلغ إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي حتى يوم أمس، 3478 شهيداً و12.065 إصابة بجراحٍ مختلفة، فيما لا يزال المئات تحت الأنقاض.

 

وفي السياق، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي عن أكثر من مليون نازح في قطاع غزة، يعانون ظروفاً معيشية كارثية من جراء انسحاب “الأونروا” ووقف خدماتها بمناطق شمال غزة.

 

 

والجدير ذكره، أنّ الفلسطينيين في الضفة الغربية مستمرون في الاشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي دعماً لغزة. واستشهد 7 فلسطينيين بينهم 4 أطفال برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال 12 ساعة، في المحافظات الشمالية، ما يرفع عدد شهداء الضفة الغربية منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 69 شهيداً، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لا حلّ لبنانياً قبل نضوج تقاطعات واشنطن الإقليمية

هيام القصيفي     يُنقل عن مسؤولين فرنسيين أنه كلما راجعت باريس واشنطن في شأن تطورات منطقة الشرق الأوسط وحرب غزة، يكون الجواب على شكل ...