آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » موسكو تحذر من “تصعيد لا يمكن التنبؤ به” في حال تدخل “الناتو” في أوكرانيا ويتهم الغرب بإطالة الصراع والقوات الروسية تتقدم في معركة السيطرة على باخموت

موسكو تحذر من “تصعيد لا يمكن التنبؤ به” في حال تدخل “الناتو” في أوكرانيا ويتهم الغرب بإطالة الصراع والقوات الروسية تتقدم في معركة السيطرة على باخموت

قال وزير الدفاع الروسي اليوم الثلاثاء إن شحنات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا تدفع حلف شمال الأطلسي فعليا إلى الصراع، محذرا من أن ذلك قد يؤدي إلى مستوى “لا يمكن التنبؤ به” من التصعيد.

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن الوزير سيرجي شويجو قوله إن “الولايات المتحدة وحلفاءها يحاولون إطالة أمد الصراع قدر الإمكان”.

وتابع “حتى يفعلوا ذلك، بدأوا في توفير أسلحة هجومية ثقيلة وحث أوكرانيا علانية على الاستيلاء على أراضينا. في الواقع، مثل هذه الخطوات تجر دول حلف شمال الأطلسي إلى الصراع ويمكن أن تؤدي إلى مستوى لا يمكن التنبؤ به من التصعيد”.

وميدانيًا أكدت روسيا الثلاثاء أن هجومها الأخير في شرق أوكرانيا يتقدم “بنجاح” في وقت تتوقع كييف هجوما روسيا واسعا وتطالب الغرب بمضاعفة مساعداته العسكرية وتسريعها.

وقال شويغو “المعارك راهنا تتقدم بنجاح في منطقتي” باخموت وفوغليدار، وذكر عمليات السيطرة الأخيرة على سبع بلدات بما فيها سوليدار المجاورة لباخموت التي انسحبت منها القوات الأوكرانية في كانون الثاني/يناير.

واضاف وزير الدفاع الروسي إن القوات الروسية “تتقدم بنجاح” في معركة السيطرة على مدينة باخموت بشرق أوكرنيا.

وفي وقت سابق، قال أندريه ميلنيك، نائب وزير الخارجية في حكومة كييف إن الوضع على الجبهة “خطير للغاية” وأن القوات الأوكرانية تحتاج إلى أن تبادر ألمانيا بشكيل تحالف لإرسال مقاتلات وسفن حربية وغواصات.

في غضون ذلك، تضغط حكومة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على البنك المركزي الروسي ليكون أكثر تفاؤلا بشأن التوقعات الاقتصادية وأن يشير إلى استعداده لتخفيف السياسة النقدية. وقبيل أول اجتماع لمجلس إدارة البنك خلال العام الجاري، يطالب مسؤولون بأن يرسل البنك إشارة أكثر وضوحا بأنه يمكن أن يخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام الجاري 2023، حسبما نقلت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الثلاثاء عن مصادر مطلعة على المداولات.

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نزوح إضافي من مستعمرات الشمال والمقاومة تضرب بقوة أكبر | اسرائيل: حزب الله يصعد لدعم المفاوض الفلسطيني

تصعيد المقاومة الاسلامية من عملياتها النوعية ضد قوات الاحتلال داخل العمق الإسرائيلي، فرض موجة عالية من القلق لدى قيادات العدو السياسية والعسكرية، وانعكس مزيدا من ...