آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » شويغو يعلن رفع حالة التأهب القصوى لأسطول المحيط الهادئ

شويغو يعلن رفع حالة التأهب القصوى لأسطول المحيط الهادئ

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يعلن رفع حالة تأهب أسطول المحيط الهادئ بكامل قوته إلى أعلى درجات الاستعداد في إطار إجراء فحص مفاجئ.

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الجمعة، رفع تأهب أسطول المحيط الهادئ بكامل قوته إلى أعلى درجات الاستعداد، في إطار إجراء فحص مفاجئ.

وقال الوزير في اجتماع مع قيادة وزارة الدفاع الروسية: “اليوم، جرى رفع حالة تأهب أسطول المحيط الهادئ بكامل قوته إلى أعلى درجات الاستعداد القتالي”.

وأشار إلى أنّه خلال الفحص “سيتعيّن على أسطول المحيط الهادئ صد الضربات الصاروخية والجوية الكثيفة، وإجراء مناورات للبحث عن الغواصات وتدميرها، وإطلاق طوربيدات ونيران مدفعية وصواريخ، في إطار التدريب على ضرب مجموعة حاملات الطائرات البحرية والأهداف الأرضية الافتراضية للعدو”.

يشار إلى أنّ وزارة الدفاع الروسية تواصل عمليات الفحص المفاجئ من أجل زيادة جاهزية هيئات القيادة والسيطرة العسكرية.

ومنذ يومين، أعلنت روسيا أنّها أجرت تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ بالستي “متقدم” عابر للقارات، بعد أسابيع على تعليق مشاركتها في آخر اتفاق للحد من الأسلحة النووية مع الولايات المتحدة.

وفي 28 شباط/فبراير الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ موسكو ستعلق مشاركتها في معاهدة “ستارت” الجديدة التي اتفقت بموجبها روسيا والولايات المتحدة على الحد من المخزونات النووية والخضوع لعمليات تفتيش متبادلة.

وأضاف أنّ نوعاً جديداً من الصواريخ البالستية العابرة للقارات سينشر خلال العام الجاري، بعد معلومات أميركية تفيد بأنّ عملية إطلاق جديدة أخفقت.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دقائق بعد خطاب نتنياهو.. الجيش الإسرائيلي يشن غارات “عنيفة وغير مسبوقة” على ضاحية بيروت الجنوبية ومصدر مقرب من”حزب الله” يؤكد أن السيد نصرالله “بخير” واستشهاد شخص وإصابة 50 في الهجوم.. و25 شهيدًا مُنذ صباح الجمعة

أكد مصدر مقرب من حزب الله الجمعة أن الأمين العام للحزب حسن نصرالله “بخير” بعدما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه المستهدف في الضربات على ضاحية ...