آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » 20 فريقاً يتأهلون إلى التصفيات النهائية للبطولة الوطنية للمناظرات المدرسية

20 فريقاً يتأهلون إلى التصفيات النهائية للبطولة الوطنية للمناظرات المدرسية

هيلانه الهندي

تأهل 20  فريقاً من مختلف المحافظات إلى التصفيات النهائية للبطولة الوطنية للمناظرات المدرسية لعام 2022 التي ينظمها الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع لطلاب المرحلة الثانوية وذلك إثر اجتيازهم منافسات المرحلة الأولى التي أقيمت ضمن تجمعي (دمشق واللاذقية) نهاية تموز الماضي.

ووفق بيان للهيئة تلقت سانا نسخة منه اليوم: تأهل مباشرة 17 فريقاً 7 من تجمع دمشق و10 من تجمع اللاذقية وهي الفرق الحائزة على المراكز الأولى في مجموعاتها ضمن تجمعي (دمشق واللاذقية) في حين تعادل فريقان على صدارة المجموعة الثامنة في تجمع دمشق (فريق مدرسة المتفوقين الأولى بحمص وفريق منارة الشهبا المجتمعية في السويداء) وعليه تقرر إجراء مباراة فاصلة بين الفريقين لتحديد متصدر المجموعة الذي سيتأهل إلى النهائيات.

كما تأهل أيضاً حسب البيان إلى المرحلة التمهيدية للمنافسات النهائية أفضل فريقين حائزين على المركز الثاني في مجموعاتهم في كل من تجمعي دمشق واللاذقية لتبدأ منافسة جديدة بين هذه الفرق الأربعة على بطاقتي التأهل إلى النهائيات ليكتمل بذلك عقد الفرق الـ 20 المتأهلة للمشاركة في المنافسات النهائية للبطولة الوطنية للمناظرات المدرسية التي ستقام ما بين 25 و31 آب الجاري في المركز الوطني للمتميزين باللاذقية.

وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن الاطلاع على النتائج النهائية لمنافسات المرحلة الأولى من البطولة من خلال الرابط الإلكتروني الوارد على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكان 72 فريقاً من مختلف المحافظات شاركوا في منافسات المرحلة الأولى من البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الالتزامات الوطنية الخمسة ودور الإعلام في كسب التأييد المجتمعي

ميساء الجردي: على الرغم من ظروف الحرب الصعبة على سورية إلا أنها شاركت في عام 2019 في القمة المنعقدة حول السكان والتنمية المستدامة انطلاقاً من ...