الرئيسية » عربي و دولي » 200 مفقود وثلاثة قتلى بعدما تسبب انهيار جليدي بفيضان نهر في الهند
General view during a flood in Chamoli, Uttarakhand, India February 7, 2021 in this still image obtained from a video. ANI/REUTERS TV/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. INDIA OUT. NO RESALES. NO ARCHIVES. REFILE - CORRECTING BYLINE

200 مفقود وثلاثة قتلى بعدما تسبب انهيار جليدي بفيضان نهر في الهند

فقد 200 شخص على الأقل، الأحد، في شمال الهند بعدما تسبب انهيار جليدي في الهيمالايا بفيضان نهر غمر محطتي توليد كهرباء وجرف جسورا وطرقا.

وذكر متحدث باسم الشرطة في المنطقة المنكوبة بولاية اوتاراخُند لوكالة فرانس برس “عثرنا على ما لا يقل عن ثلاث جثث في مجرى النهر”.

وأظهرت مقاطع فيديو التقطها سكان مذعورون التدفق الهائل للمياه التي اجتاحت وادي نهر داليغانغا وجرفت كل شيء في طريقها، وغمرت محطتي توليد كهرباء وجرف جسورا وطرقا.

وقال أحد السكان المحليين ويدعى أوم أغاروال للتلفزيون الهندي “كانت هناك سحابة من الغبار مع تدفق المياه. اهتزت الأرض مثل الزلزال”.

ومعظم المفقودين كانوا موجودين في محطتي توليد الكهرباء اللتين غمرتا بالمياه بعد سقوط جزء كبير من الجبل الجليدي، وفق ما ذكر قائد الشرطة في الولاية أشوك كومار

وأوضح قائد الشرطة “كان هناك 50 عاملا في محطة ريشيغانغا وليس لدينا أي معلومة حول وضعهم راهنا. فيما كان هناك 150 عاملا في محطة تابوفان” مضيفا أن “هناك نحو 20 شخصا علقوا داخل نفق، وسنحاول إنقاذ العمال العالقين”.

وامتلأ النفق بالحطام مع جرف الطريق الرئيسي. ولجأ رجال الإنقاذ إلى استخدام الحبال للوصول إلى المدخل.

وأرسلت السلطات مئات من القوات العسكرية وشبه العسكرية بالإضافة إلى مروحيات عسكرية وطائرات أخرى إلى المنطقة.

وتقع ولاية أوتاراخُند التي ينبع منها نهر الغانج في سلسلة جبال هيمالايا. ونهر داوليجانجا هو أحد روافد نهر الغانج.

وقال مسؤولون إن السلطات أفرغت سدين في محاولة لوقف وصول مياه الفيضان إلى نهر الغانج في بلدتي ريشيكيش وهاردوار، حيث منعت السلطات الناس من الاقتراب من ضفاف النهر المقدس.

وأخلت الشرطة عددا من القرى غالبيتها على سفوح التلال المطلة على النهر، واشارت السلطات إلى أن الجزء الأكبر من الخطر زال مساء الأحد.

سيرياهوم نيوز 6 – الحرة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

هنية والنخالة يواصلان زيارتهما إلى طهران ويلتقيان كبار المسؤولين الإيرانيين

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة يواصلان زيارتهما إلى طهران، ويلتقيان كبار المسؤولين الإيرانيين.   التقى رئيس ...