آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » 2020-06-13 دمشق-سانا أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين في بلدة رأس المعرة بريف دمشق ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في سورية إلى 170 وشفاء ثلاث حالات جديدة. وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أن إجمالي عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ 170 إصابة شفيت منها 71 وتوفيت 6 حالات. وكانت الوزارة أخضعت بلدة رأس المعرة للحجر الصحي في السابع من الشهر الجاري بعد تسجيل 16 إصابة بالفيروس فيها نتيجة مخالطة سائق شاحنة مصاب يعمل على خط سورية الأردن وذلك منعا لانتشار الفيروس وحفاظا على الصحة العامة وسلامة المواطنين. وسجلت أول إصابة بفيروس كورونا في سورية في الثاني والعشرين من آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

2020-06-13 دمشق-سانا أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين في بلدة رأس المعرة بريف دمشق ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في سورية إلى 170 وشفاء ثلاث حالات جديدة. وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أن إجمالي عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ 170 إصابة شفيت منها 71 وتوفيت 6 حالات. وكانت الوزارة أخضعت بلدة رأس المعرة للحجر الصحي في السابع من الشهر الجاري بعد تسجيل 16 إصابة بالفيروس فيها نتيجة مخالطة سائق شاحنة مصاب يعمل على خط سورية الأردن وذلك منعا لانتشار الفيروس وحفاظا على الصحة العامة وسلامة المواطنين. وسجلت أول إصابة بفيروس كورونا في سورية في الثاني والعشرين من آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

أعلنت وزارة التربية اليوم عن وصول الدفعة الثانية من الطلاب السوريين القادمين من لبنان والبالغ عددهم 74 طالبا وطالبة لأداء امتحانات الثانوية العامة ضمن إجراءات صحية احترازية مشددة للتصدي لفيروس كورونا.

مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج أوضح في تصريح لسانا أنه تم إخضاع جميع الطلاب لفحص طبي كامل عند وصولهم وسيتم تقديم الرعاية الطبية لهم طيلة فترة إقامتهم من قبل الصحة المدرسية حرصا على صحتهم وسلامتهم مبينا أنه تم تجهيز مركزي استضافة في محافظة ريف دمشق وتعقيمهما ورفدهما بالمتطلبات اللازمة بالتعاون مع المحافظة وعدد من المنظمات والجمعيات المعنية وتكليف لجنة لاستقبال هؤلاء الطلاب والإشراف عليهم.

وكانت وزارة التربية أعلنت في العاشر من حزيران الجاري عن وصول الدفعة الأولى من الطلاب السوريين القادمين من لبنان والبالغ عددهم 33 طالباً وطالبة لتقديم امتحانات الثانوية العامة بريف دمشق ضمن إجراءات صحية احترازية مشددة للتصدي لفيروس كورونا.

(سيرياهوم نيوز 5 – سانا )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التعليم العالي تفتتح المركز التخصصي لخدمة المواطن… 16 خدمة و300 معاملة يومياً

هيلانه الهندي ومنار ديب افتتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم المركز التخصصي لخدمة المواطن في مقرها بهدف تبسيط الإجراءات الإدارية وتسهيل تقديم الخدمات الطلابية ...