آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » شرب الشاي الداكن: حماية من السكري وخطر السرطان

شرب الشاي الداكن: حماية من السكري وخطر السرطان

يعتبر الشاي الأسود، بمكوناته الفريدة وطعمه الغني، مشروبًا يحمل فيه فوائد صحية مثمرة. توجت دراسة حديثة هذه الفوائد، حيث أظهرت أن تناول فنجان واحد على الأقل من الشاي الأسود يوميًا يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني إلى النصف.

تفوقت فوائد الشاي الأسود على الشاي الأخضر، حيث أظهرت الدراسة أن شرب أي نوع من الشاي يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى 28٪.

تعود هذه الفوائد الصحية إلى وجود مضادات الأكسدة في الشاي الأسود، التي تعزز صحة الأمعاء وتساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم بشكل فعال.

 تعتمد مقاومة الجسم لإنتاج هرمون الإنسولين، الذي يلعب دورًا هامًا في تحليل الجلوكوز وضبط مستويات السكر في الدم، على كيفية إنتاج الجسم لهذا الهرمون.

تمت الدراسة على عينة من 1923 شخصًا بالغًا في الصين، تم سؤالهم عن عادات شرب الشاي ونوعه المفضل، سواء كان الأخضر أو الأسود أو الداكن أو أي نوع آخر.

كما تم إجراء اختبارات لقياس مستويات السكر في الدم والبول، أثبتت النتائج أن شرب الشاي الأسود يرتبط بتخفيض نسبة السكر في الدم وزيادة إفراج الجسم عنها من خلال البول. هذا يساهم في الحفاظ على مستويات السكر تحت السيطرة ويسهم في الوقاية من مرض السكري.

يؤكد الباحثون أن اعتماد عادات صحية بسيطة مثل شرب الشاي الأسود يوميًا يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الصحة بشكل عام، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري والسرطان ويحسن جودة الحياة.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة العالمية تدعو إلى تحرك عاجل بشأن سلالة جديدة من جدري القردة

دعت منظمة الصحة العالمية اليوم إلى تحرك عاجل إثر انتشار جدري القردة في إفريقيا، في وقت حذر فيه علماء بشكل منفصل من سلالة خطيرة تنتشر في ...