آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » 25ترخيص تشييد وتأهيل لمنشآت سياحية في طرطوس

25ترخيص تشييد وتأهيل لمنشآت سياحية في طرطوس

أوضح المهندس بسام عباس مدير سياحة طرطوس لـ” تشرين” أن عدد تراخيص المنشآت السياحية الممنوحة للعام الحالي حتى تاريخه قد بلغ 25 ترخيصاً، توزعت على رخص تشييد وتوظيف سياحي وتأهيل منشآت سياحية، مع العلم أن عدد المنشآت السياحية في المحافظة 240 منشأة مؤهلة ومصنفة سياحياً من مختلف الأنواع و المستويات.

 

وأضاف عباس: نعمل كمديرية حالياً لتتبع وتنفيذ المشاريع السياحية المتعاقد عليها للإسراع بإنجازها وفق البرامج الزمنية الموضوعة بعد إنجاز التوازنات المالية لبدلات الاستثمار وبما ينسجم مع الأسعار الحالية وإنجاز ملاحق العقود بعد تعديل بدلات الاستثمار حيث تتحضر المديرية لطرح عدد من المواقع في محافظة طرطوس للاستثمار السياحي من خلال ملتقى الاستثمار السياحي المزمع عقده هذا العام.

 

وبخصوص التسهيلات المقدمة للمستثمرين ولاسيما الجانب المتعلق بالتراخيص لفت عباس إلى صدور القانون رقم 23 للعام الحالي الخاص بترخيص وتشغيل المنشآت السياحية وتعليماته التنفيذية والآليات المرتبطة به إضافة للقرارات الناظمة للترخيص التي تراعي كافة أنواع المنشآت من حيث مبيت وإطعام وشاليهات ومسابح، وكل هذه القرارات تهدف للوصول لمنتج سياحي يقدم خدمات سياحية مناسبة لكافة شرائح المجتمع و بمواصفات ومعايير فنية وخدمية وجودة عالية.

 

سيرياهوم نيوز 1-تشرين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تجعل حقيبة سفرك مثالية لرحلة الصيف؟ نصائح للتعبئة بطريقة ذكية

مع اقتراب موعد السفر لقضاء عطلة الصيف، يصبح التخطيط للرحلة وتجهيز حقيبة السفر أمرًا هامًا للغاية. سواء كنت تخطط لرحلة لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، ...