آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » 25 فناناً في المعرض الفني التربوي بدمشق

25 فناناً في المعرض الفني التربوي بدمشق

اسماعيل جرادات:

أقام فرع دمشق لنقابة المعلمين اليوم معرضاً فنياً بمناسبة عيد المعلم العربي، تحت عنوان “تحية حب وامتنان لمعلم المدرسة”، في صالة الفن المعاصر.
خلال افتتاحه المعرض أكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أن سورية لديها كفاءات فنية جيدة، ومعرض اليوم في صالة الفن المعاصر دليل خير ومعافاة على عودة ألق الفن التشكيلي خاصة والفن عامة في سورية.
مضيفاً أن المناهج الدراسية الحديثة قد ركزت على الربط بين الفن التشكيلي والمواطنة، وتسليط الضوء على أهم الأعمال الفنية، ومنحها الأهمية من حيث المدرسة والجودة، لافتاً إلى اهتمام الوزارة بالفنون لأن جودة التعليم تعتمد على الربط بين الأنشطة والمناهج.
بدوره موجه التربية الفنية والمشرف العام على مراكز الفنون التشكيلية في وزارة التربية موفق مخول أوضح أن المعرض نفذ من قبل ٢٥ فناناً تشكيلياً بين نحت وتصوير من فناني ملاك التربية وخارجها من خلال ٥٥ عملاً فنياً ما بين نحت وتصوير زيتي، ويستمر المعرض حتى آخر شهر نيسان.
من جانبها أوضحت معلمة فنون في المدرسة الباكستانية سوسن بواب أهمية المشاركة في هذا المعرض، حيث شاركت بلوحة زيتية انطباعية، فيما تحدثت رولا نويلاتي عن مشاركتها بثلاث لوحات بالطريقة التكعيبية الهرموني اللوني الخاص.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انتظار الياسمين… معرض أعمال فنية للجريح علي برهوم في طرطوس

نظمت محافظة طرطوس بالتعاون مع مشروع جريح وطن ودائرة الجرحى في المحافظة معرضاً فنياً لأعمال الجريح البطل علي برهوم بعنوان “بانتظار الياسمين”، وذلك في صالة المركز ...