آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » هل يؤثر تناول الياميش على مرضى السكري؟

هل يؤثر تناول الياميش على مرضى السكري؟

يعد الياميش، المأكول التقليدي في شهر رمضان، مصدرًا غنيًا بالفواكه المجففة التي تحتوي على نسب عالية من السكريات، مثل البلح والمشمش والتين، مما يثير مخاوف بين مرضى السكري وأولئك الذين يعانون من مقاومة الأنسولين ومقدمات السكري.

عند تناول الفواكه المجففة، يتم تحويل السكريات والكربوهيدرات الموجودة فيها إلى جزيئات الجلوكوز التي تتدفق في الدم. وعلى الرغم من أن الجسم العادي يفرز الأنسولين للتحكم في مستويات الجلوكوز، إلا أن مرضى السكري يحتاجون إلى مراقبة دقيقة وتنظيم دقيق لمستويات السكر في الدم.

لذا، هل يمكن لمريض السكري تناول الياميش؟ يُنصح مرضى السكري بتناول الفواكه المجففة كجزء محدود من نظامهم الغذائي، وذلك بإشراف طبيب مختص، حيث إن كوبًا واحدًا من الفاكهة المجففة قد يرفع مستويات الجلوكوز في الدم بشكل كبير.

يُنصح بتناول الفاكهة المجففة مع مصادر صحية للدهون والبروتين والألياف، مثل المكسرات والجبن، للمساعدة في منع ارتفاع مفاجئ في مستويات السكر في الدم. ويجب تجنب إضافة أي نوع من السكر إلى الفواكه المجففة، كما يجب تجنب تناول أي نوع من الحلويات الأخرى طوال اليوم.

باختيار الأطعمة بعناية ومراقبة مستويات الجلوكوز في الدم، يمكن لمرضى السكري الاستمتاع بالياميش والاحتفال بشهر رمضان بأمان وصحة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجديد في طب التخدير وتسكين الألم بمؤتمر علمي بجامعة دمشق

تركزت محاور أعمال المؤتمر العلمي الذي أقامته جمعية الأطباء المخدرين السوريين ورابطة اختصاصيي التخدير وتسكين الألم اليوم تحت عنوان “طبيب التخدير بين تسكين الألم والعناية المشددة” ...