آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » 290 ألف معاملة متنوعة أنجزتها مديرية نقل ريف دمشق للآليات المسجلة لديها وفي المحافظات خلال 11 شهراً

290 ألف معاملة متنوعة أنجزتها مديرية نقل ريف دمشق للآليات المسجلة لديها وفي المحافظات خلال 11 شهراً

 

 

بلغ العدد الاجمالي للمركبات المسجلة في مديرية نقل محافظة ريف دمشق حتى الان (311400 )مركبة.

وذكر مدير نقل الريف عمر خراطة أن المديرية أنجزت خلال هذا العام 212500 معاملة، في حين بلغ عدد المعاملات المنفذة في نقل ريف دمشق وتعود للمحافظات الأخرى 78000 معاملة.

ولفت إلى أن المعاملات المنجزة الخاصة بالمركبات تنوعت بين فـــــراغ وترســـــيم وتسجيل المركبات الحديثة والمنقولة من المحافظات الأخرى مشيراً إلى أن المديرية المركزية في حرستا ويتبع لها ثلاث دوائر فرعية / النبك – الكسوة- سرغايا/ تغطي مساحة ريف دمشق التي تنتشر على مساحة كبيرة جغرافياً، وإلى أنه يتم العمل وفق برنامج المعاملات المركزي وربط شبكي بين جميع المحافظات ما أدى إلى اختصار في الوقت وتخفيف الأعباء المالية الكبيرة وعناء السفر.

وأكد خراطة أن كل المعاملات مؤتمتة ومؤرشفة على الحاسوب من أجل حفظ الوثائق وإمكانية الرجوع إليها بسهولة وسرعة عند الحاجة، إذ تم الاستغناء عن الورقيات وتحويل كل أضابير المركبات الورقية إلى أضابير إلكترونية.

وقال: نظراً لاتساع رقعة المحافظة ومن أجل التخفيف عن مالكي الجرارات الزراعية وكذلك المركبات الثقيلة التي يصعب إحضارها إلى دوائر النقل من أجل الفحص الفني تقوم المديرية بإرسال لجنة فحص من المهندسين الفنيين لإجراء الفحوص اللازمة لهذه المركبات من دون الحاجة لإحضارها إلى الدوائر.
(سيرياهوم نيوز ٣-وزارة النقل)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المواصلات الطرقية بطرطوس : اعادة فتح حركة السير على اوتوستراد اللاذقية طرطوس عند بانياس بعد اصلاح الجسر

اكد مؤسسة المواصلات الطرقية انه تم اصلاح الجسر وإعادة فتح حركة السير على أوتوستراد طرطوس- اللاذقية ( بعد إغلاق مؤقت للمسرب القادم من اللاذقية إلى ...