الرئيسية » الرياضة » 4 أرقام تاريخية تسدل الستار على مسيرة رونالدو الذهبية في اليورو

4 أرقام تاريخية تسدل الستار على مسيرة رونالدو الذهبية في اليورو

أسدل الستار على مسيرة الأسطورة كريستيانو رونالدو الذهبية مع المنتخب البرتغالي في بطولة كأس الأمم الأوروبية، بعد الخروج الصادم على يد فرنسا من الدور ربع النهائي من النسخة الحالية 2024.

وسقط رونالدو مع رفاقه في الدور ربع النهائي بالخسارة في ركلات الترجيح (3-5)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليودع المسابقة في ظهوره الأخير فيها بصورة حزينة.

وكان رونالدو قد أكد عقب مباراة سلوفينيا في الدور ثمن النهائي أن “هذه هي آخر بطولة يورو سيخوضها في مسيرته الدولية”.

ورغم أن رونالدو فشل في التسجيل خلال 5 مباريات خاضها في يورو 2024، إلا أنه يمتلك العديد من الأرقام التاريخية التي تزين مسيرته في البطولة بشكل عام

رونالدو هو الهداف التاريخي لليورو بتسجيل 14 هدفا، كما أنه أكثر اللاعبين مشاركة في المسابقة برصيد 30 مباراة، وهو الأكثر ظهورا بواقع 6 نسخ (2004 – 2008 – 2012 – 2016 -2020 -2024).

كذلك، يعد “الدون” هو أكثر اللاعبين صناعة للأهداف على مدار تاريخ المسابقة بواقع 8 تمريرات حاسمة، متساويًا مع التشيكي كاريل بوبورسكي.

وتوج رونالدو باللقب مرة واحدة مع منتخب بلاده تعود لنسخة 2016، عندما انتصر على فرنسا في المباراة النهائية، بهدف دون رد، وحل وصيفا خلال نسخته الأولى 2004، بالسقوط أمام اليونان (0-1).

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إدارة جديدة لنادي الحرية الرياضي

انتخب نادي الحرية مجلس إدارته الجديد برئاسة المهندس كمال حزوري، وذلك خلال مؤتمره الانتخابي الثاني، الذي عقد في مقر النادي بحلب. وضم مجلس الإدارة الجديد مضر ...