آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » 400 عائلة من طرطوس تستضيف الطلائعيين المشاركين بمهرجان الرواد الثامن والثلاثين

400 عائلة من طرطوس تستضيف الطلائعيين المشاركين بمهرجان الرواد الثامن والثلاثين

 بشرى حاج معلا:

فرحة كبيرة ارتسمت على وجوه اطفال طلائع البعث اليوم الذين قدموا من كل المحافظات السورية ليرسموا أحلامهم ببراءة النجاح وفرح الطفولة الحالمة دوما بالمستقبل الزاهر.
حيث استقبلتهم محافظة طرطوس واستضافت اطفال المحافظات مقدمة كل المحبة ..
الثورة أون لاين رافقت الرواد في رحلتهم وتابعت خطوات أحلامهم البريئة التي عبرت عن فرحهم بهذه المشاركة ..
جنى شاغر عبرت عن فرحها بالمشاركة في مجال الغناء حيث قدمت من منطقة القصاع التابعة لمنظمة طلائع البعث من دمشق وهي في الصف السادس وتمنت النجاح للجميع ..

كما عبرت لاريتا حمصي من محافظة دمشق عن فرحها بالمشاركة في مجال الغناء ايضاً وأكدت أن هذه المسابقات هي المجال الاول للتعبير عن المواهب.
شام قيس صالح في الصف الخامس من محافظة طرطوس تمنت أن يكون الفوز من نصيبها في اختصاص المعلوماتية والشبكات اختصاص تصميم.
ابراهيم موسى رائد في مجال العلوم من محافظة دمشق عبر عن فرحه بهذه المشاركات المميزة محضراً معه وسيلتين للمشاركة وسيلة عن الكلية ووسيلة عن السلم الزمني الجيولوجي متمنيا النجاح للجميع.
كما عبرت سولين ابراهيم من عروس الشمالى “حلب” عن شكرها لمنظمة طلائع البعث التي نظمت هذه المسابقات متمنية النجاح في المجال الذي أتت من أجل المشاركة فيه وهو /الاعلام – اختصاص مراسل ومذيع/ شاكرة كل من قدم الدعم ومتمنية النجاح للجميع..
وأكد الدكتور عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث أن منظمة طلائع البعث هي التي تعنى باكتشاف المواهب وتنميتها وإقامة المسابقات الموضوعية بين الرفاق الطلعيين مشيراً إلى مشاركة أكثر من 900 طليعي لنحو 49 اختصاصا في مسابقات الرواد اليوم ..
وأكد أن الرسالة الأولى هي عودة الامان والطمأنينة مما يفسح المجال الأكبر للمشاركة والاهتمام في هذه النشاطات والأمر الثاني والأهم هو استضافة هؤلاء الطليعيين الذين يتنافسون فيما بينهم حيث استضافت أكثر 400 أسرة في طرطوس لحوالي 840 طفلاً وهي رسالة وطنية معبرة على وحدة الشعب السوري بكافة أطيافه..
اللواء ياسر شوفي عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع أكد على أهمية المنافسة بين الرفاق المشاركين للوصول إلى مراتب

متقدمة والأهم من ذلك مظاهر اللحمة الوطنية، وأضاف أن منظمة طلائع البعث كانت وستبقى هي السباقة في إظهار مواهب الأطفال..
السيدة عفاف الشيخ عضو قيادة فرع طرطوس لمنظمة طلائع البعث أكدت أن مسابقات الرواد هي نشاط من نشاطات المنظمة التى ترعى مواهب الأطفال في كافة الاختصاصات ولها تراتبية معينة تبدأ على مستوى الوحدة ثم المنطقة فالفرع وتختمها على مستوى القطر..
ياسر صقر عضو قيادة منظمة طلائع البعث أكد أن منظمة طلائع البعث هي المنظمة الأم التي تهتم بتنمية ورعاية المواهب وبأن هذه المحطة تجسد هذا الهدف وتنمية المهارات للبحث والكشف عن المواهب العلمية والثقافية والفنية والأدبية لأبناء الوطن مبيناً أن المسابقات انطلقت اليوم في الجانب التحليلي الكتابي أما الجانب العملي الذي هو الأهم عندما تتم مقابلة الرائد الطليعي أمام لجنة التحكيم ليتم اكتشاف الحالة العملية عن قرب مثل (الإعلام -الرياضيات -الفيزياء..) وهي الجانب الأهم في عملية تقييم الموهبة لدى الطليعي وأضاف أن ختام المهرجان سيتم في المركز الثقافي في طرطوس لكي يتم تكريم الرواد..

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نجوم سوريا وإعلامها: بالعزّ مكتوب يا تراب الجنوب

  وسام كنعان   دمشق | «بالعز مكتوب يا تراب الجنوب» بهذه الجملة المقتبسة من أغنية فيروز، افتتحت إذاعة «شام إف إم» السورية تغطيتها المباشرة ...